يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الباحث عبد الإله الخضر يحصل على العلامة الكاملة في رسالة دكتوراه حول الأزمة اليمنية وتوصية بطباعة بحثه

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - الساعة: 1:32 ص
الباحث عبد الإله الخضر يحصل على العلامة الكاملة في رسالة دكتوراه حول الأزمة اليمنية وتوصية بطباعة بحثه

 

 

خاص "يمن اتحادي"

نال الباحث عميد ركن طيار عبدالإله عبد الواسع الخضر درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف والعلامة الكاملة، بعد مناقشته لرسالته بعنوان "الأزمة اليمنية وتداعياتها على مجلس التعاونالخليجي (2011-2017م)" في معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة. وقد أشرفت علىالرسالة الأستاذة الدكتورة هدى حافظ بيومي، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلومالسياسية في جامعة القاهرة.

 

وتناولت الرسالة الأزمة اليمنية باعتبارها من أخطر الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية، معالتركيز على تداعياتها السياسية والاقتصادية والأمنية على دول مجلس التعاون الخليجي. وقد استعرض الباحث تأثير التدخلات الإقليمية والدولية في تأجيج الصراع اليمني، وأبرز دور دولالخليج، وخاصة السعودية وسلطنة عمان، في مواجهة الأزمة.

 

وأشادت لجنة المناقشة بالدراسة، معتبرةً إياها إضافة علمية مهمة في مجال العلاقات الدولية والأزمات السياسية، كما أوصت بطباعة ونشر البحث لما يتضمنه من تحليلات ورؤى مستقبلية تتعلق بتأثير الأزمة اليمنية على المنطقة.

 

اضف تعليقك على الخبر