يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الجيش والقبائل يستعيدون مركز مديرية الجوبة ومليشيات الحوثي تتراجع وخسارةً كبيرة لمقاتليها

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - الساعة: 10:43 م
الجيش والقبائل يستعيدون مركز مديرية الجوبة ومليشيات الحوثي تتراجع وخسارةً كبيرة لمقاتليها

مأرب - متابعات "يمن اتحادي"

تمكن الجيش اليمني والقبائل، مساء اليوم الاربعاء، من مفاجأة المتمردين الحوثيين فيمديريتي "الجوبة" و"جبل مراد"، جنوبي محافظة مارب، غداة دعوة المليشيا بالتوقفعن القتال، وإعلانها السيطرة على المديريتين.

وقال أحمد المسيبلي، مستشار وزارة الاعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها، في تغريدةعلى حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر، إن الجيش اليمني ورجال القبائل الابطالاستعادوا السيطرة على مركز مديرية الجوبة؛ الذي يقع في أطراف المديرية، وعلى الخطالدولي الجوبة جبل مراد و مليشيا الحوثي ما بين جريح وقتيل والتقدم مستمر".

يأتي ذلك بالتزامن مع زعم المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين، يحي سريع،مساء اليوم، عن السيطرة على مديريتين جديدتين جنوبي محافظة مارب الغنية بالنفط.

وزعم المدعو سريع في بيان نشره "المشهد اليمني"، بوقت سابق، إن "المليشيا نجحت فيتنفيذ المرحلة الثانية من ما اسماها عملية "ربيع النصر" والسيطرة كامل مديريتيالجوبة وجبل مراد".

وكانت مصادر عسكرية، أفادت بان قوات الجيش اليمني والقبائل ماتزال تخوض معاركمستمرة الى الشمال من مدينة الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوبي مارب، غداة إعلانالمليشيا الحوثية سيطرتها على المدينة بعد أيام من قتال دام؛ قاد أيضا الى دخولالحوثيين مديرية جبل مراد المجاورة دون قتال.

*المشهد اليمني + ينى يمني

اضف تعليقك على الخبر