يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

منتخبنا الأولمبي يكتفي بالتعادل أمام الكويت في غرب أسيا

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - الساعة: 1:11 ص
منتخبنا الأولمبي  يكتفي بالتعادل أمام الكويت في غرب أسيا

الخبر - متابعات "يمن اتحادي"

أكتفى المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم، بالتعادل أمام نظيره الكويتي في مستهل مشواره بطولة غرب أسيا للمنتخبات الأولمبية، مساء اليوم الأثنين.

المنتخب الكويتي كان السباق في افتتاح النتيجة وأدرك اليمن هدف التعادل في الشوط الثاني، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سعود بن جلوي بمدينة الخُبر السعودية، ويشارك اليمن في البطولة، ضمن المجموعة الأولى إلى جانبه (الكويت – عُمان- الاردن) وتستمر منافساتها حتى 12 أكتوبر الجاري.

بدأت الكرة دحرجتها من تحت أقدام لاعبي منتخب الكويت، الذين تمكنوا من فرض سيطرة نسبية في أولى الدقائق، لتسفر عن هذه السيطرة عن ركلة جزاء إثر إعاقة حارس مرمى أولمبي اليمني علي عبس لمهاجم الكويت يوسف الرشيدي، الذي فشل في ترجمتها على هدف عندما وضعها فوق المرمى عند الدقيقة 6.

بعدها حاول لاعبي اليمن استشعار الخطر وتقدموا الى الأمام وفي الدقيقة 11 أرسل عمار البيضاني عرضية زاحفة لم تجد من يدعها في المرمى الأزرق الكويتي، تلتها تسديدة ضعيفة للاعب الوسط محمد فوزي مرت بسلام على مرمى الكويت، ليرد خالد الفضلي بتسديدة قوية أبعدها الحارس علي عبس في الدقيقة 30.

وكاد المهاجم أحمد عنان أن يفتتح أولى أهداف اللقاء بتسديدة قوية أبعدها الحارس الكويتي خالد عجاجي إلى ركنية في الدقيقة 32، وكرر المحاولة أحمد الوجية بعرضية أبعدها الدفاع الكويتي إلى ركنية.

وفي الدقيقة 42 أستثمر المهاجم الكويتي يوسف الرشيدي خطأ دفاعي ليخطف الكرة ويرسلها لعيد الرشيدي الذي أودع الكرة في المرمى الفارغ بعد خروج خاطئ للحارس علي عبس.. بهذا الهدف أنهى الحكم السعودي شكري الحنفوش الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدف وحيد.

الشوط الثاني

في شوط المدربين زج المدرب أمين السنيني بثلاثي عبدالمجيد صبارة وعمر الداحي وناصر محمدوه، وهذا الأخير كاد أن يعدل النتيجة بتسديدة ارتطمت بقدم الحارس الكويتي.

وأصل لاعبي اليمن الضغط على المرمى الكويتي من مختلف الجهات، ليسفر هذا الضغط عن هدف التعديل من تسديدة محكمه للمهاجم البديل عمر الداحي وضعها في المرمى بطريق جميلة عند الدقيقة 52.

بعدها سنحت فرصة للمنتخب الكويتي لتقدم مرة أخرى، من دربكة داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة من جوار المرمى، وأخرى من لعبة رأسية انتهت في حضن الحارس اليمني.

وتحصل منتخب اليمن على ظربه حرة لم يحسن عمر الداحي في إيداعها في المرمى، بعدها كاد المنتخب الكويتي أن يتقدم مرة أخرى لولا يقظت الحارس علي عبس في إنهاء الخطورة.

وشهد هذا الشوط توقفات عديدة نتيجة أعياء اللاعبين، وتغيير حكم المباراة إثر أصابه اصطدامه بلاعب اليمن أحمد عنان، الذي هو الأخر الذي خرج مصابا بعدها بدقائق.

وفي الدقيقة 81 كاد عبد المجيد صبارة أن يهدي اليمن فوزا ثمين لو أحسن استغلال الفرصة سنحت له، وكاد الكويت أن يخطف نقاط المباراة عندما ارتطمت الكرة بالعارضة، وأخرى تسديدة مرت من فوق العارضة عند الدقيقة 90.

وتسيد منتخب اليمن أغلب فترات هذا الشوط وسنحت له عدد من الفرصة السانحة للتسجيل، لكن الفرص لم تكلل بالنجاح، لتنتهي المواجهة بتعادل إيجابي بهدف في كل مرمى.

*الملاعب

اضف تعليقك على الخبر