يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحوثيون يستهدفون منزل المحافظ العرادة بصاروخين باليستيين

الأحد 26/سبتمبر/2021 - الساعة: 8:23 م
الحوثيون  يستهدفون  منزل المحافظ العرادة بصاروخين باليستيين

مأرب - متابعات "يمن اتحادي"

استهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية منزل محافظ مأرب، سلطان العرادة، بصاروخين باليستيين، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وأكد العرادة، في تصريح صحفي، أن القصف سبب أضراراً مادية بالغة، مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي استهدفت المنازل والأحياء السكنية في المدينة منذ بدء شن هجومها مطلع العام الماضي.

وشدد المحافظ على أن استهداف الحوثيين للمدنيين والأحياء السكنية لن يرهب الجيش الوطني والقيادة العسكرية التي تدافع عن مدينة مأرب.
وأضاف العرادة أن اليمنيين لن يقبلوا على الإطلاق أن تحكمهم مليشيا تاريخها القتل والدمار.

وكان اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء صغير بن عزيز، قد أوقدا شعلة ثورة سبتمبر في ذكراها التاسعة والخمسين وسط مدينة مأرب.
وشهدت الفعالية عرضا شبابيا؛ ابتهاجا بهذه المناسبة وسط أجواء فرائحية شعبية كبيرة.

ورفع الشباب إلى جانب مشاعل الثورة لوحة تُعلي قيم 26 سبتمبر ومكتسباتها الوطنية، كما رفعوا وثيقة عهد أن يظل شباب اليمن الجنود المخلصين والحرّاس الأمناء لثورة سبتمبر الأم وأهدافها السامية والثوابت الوطنية.
وجابت الفرقة الموسيقية العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع، شوارع المدينة في عرض بهيج، حاملين الأعلام والشعارات الوطنية.

كما عُزفت مقطوعات غنائية وإنشادية وطنية، وسط ابتهاج المواطنين الذين اصطفوا على جوانب الشوارع.
وبالتزامن مع الاحتفال بذكرى الثورة، قصفت مليشيا الحوثي بصاروخين باليستيين منطقة 'كرى' السكنية في مدينة مأرب، ما نتج عنه خسائر مادية.

وتحاول مليشيا الحوثي تسجيل نصرا عسكريا منذ أيام، في محاولة منها لاختراق ضواحي المدينة، لكن قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي سقطوا بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف في جبهة 'الكسارة'.
وقالت مصادر عسكرية ل'بلقيس' إن المعارك اندلعت عقب شن مليشيا الحوثي هجوما واسعا بأنساق متعددة على مواقع الجيش؛ بغية التقدم صوب مدينة مأرب، مؤكدة أن قوات الجيش بإسناد طيران التحالف تمكّنت من صد الهجوم.

وتعود المواجهات إلى جبهة 'الكسارة' بعد انخفاض وتيرتها خلال الأسابيع الماضية، واشتدادها في الجبهات الجنوبية.

وسبق أن أعلن الجيش الوطني صد هجمات واسعة شنتها مليشيا الحوثي في مديرية 'العبدية'، جنوبي محافظة مأرب.
وقال المركز الإعلامي للجيش إن المعارك انتهت بفرار مليشيا الحوثي باتجاه البيضاء بعد مصرع غالبية عناصرها، مؤكدا أن العديد من جثث المليشيا تناثرت في المناطق التي دارت فيها المواجهات.

وأضاف المركز أن قوات الجيش والمقاومة استعادت أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر في مواقع عدة.
وقال مصدر عسكري إن الجيش الوطني والمقاومة دفعا بتعزيزات إلى أطراف مديرية 'حريب'، من أجل تخفيف حدة الضغط الحوثي على مديرية 'العبدية'.

*بلقيس نت

اضف تعليقك على الخبر