يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مشاركون في ندوة حقوقية يؤكدون : ما تقوم به المليشيات الحوثية ناجم عن ايدلوجيه دينة إرهابية متطرفة

الاثنين 20/سبتمبر/2021 - الساعة: 11:05 م
مشاركون في ندوة حقوقية يؤكدون : ما تقوم به المليشيات الحوثية ناجم عن ايدلوجيه  دينة إرهابية متطرفة

متابعات "يمن اتحادي"

اكد مشاركون في ندوة " حقوق منتهكة وممارسات إرهابية ضد الأقليات في اليمن" ان  العنصرية والاستعلاء النازي الذي تقوم به مليشيات الحوثي ناجم عن ايدلوجيه  دينةإرهابية متطرفة ذات منابع سلاليه مقيته

وقال المدافع الحقوقي باسم العبسي في الندوة التي رأستها الدكتوره اروى الخطابيرئيسة منظمة بروكن تشير لضحايا الالغام  ان لمليشيات الحوثي جرائم نازية ممنهجةبحق الأقليات عمليات اضطهاد وتنكيل ممنهجة ترتقي إلى جرائم الحرب التي يمارسهاالحوثيون بحق مدنيين عزّل يرون في المأساة التي تلاحقهم منذ سنوات امتدادا لسياسةالنظام الإيراني الذي يخنق الأقليات.

.وفي الندوة التي اقيمت بالتوازي مع الدورة ٤٨ لاجتماعات مجلس حقوق الانسانتحدث ايلي كوهانيم نائب المبعوث الأمريكي السابق لمكافحة معاداة السامية عن جرائمنازية ممنهجة بحق الأقليات وعمليات اضطهاد وتنكيل ممنهجة ترتقي إلى جرائم الحربالتي يمارسها الحوثييين بحق مدنيين عزّل وهي المأساة التي تلاحقهم منذ سنواتامتدادا لسياسة النظام الإيراني الذي يخنق الأقليات البهائيين حيث تم اعتقال مجموعةمن البهائيين من منازلهم وتغييبهم في المعتقلات لسنوات، وتعرضهم لأبشع صنوفالتعذيب النفسي والجسدي ومصادرة ونهب ممتلكاتهم ومحاكمتهم بتهم باطلة، لتنتهيبترحيلهم إلى خارج اليمن.

من جهته صدم اندي فرماوت صحفي ومدافع حقوقي ورئيس منظمه بوست فيرساا قائلا:"ما زلت مصدوم اليوم. .. أعدم الحوثيون  تسعة أشخاص بينهم طفل و هذه الإعداماتالجائرة بعد محاكمة غير مشروعه وهم  أبرياء تمامًا ، بينهم طفل. وقتلوا رميا بالرصاصفي العاصمة صنعاء وقال " . لقد رأيت الصور وصدمت هذه ليست عدالة ، هذا قتلللعدالة بالقتل العشوائي لأبرياء حقيقيين. نحن في حالة صدمة. .

اضف تعليقك على الخبر