يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

المليشيات تفرض عقوبات لمستضيفي الفنانين في حفلات الزفاف بالحديدة

الاثنين 16/أغسطس/2021 - الساعة: 10:46 ص
المليشيات تفرض عقوبات لمستضيفي الفنانين في حفلات الزفاف بالحديدة

الحديدة - متابعات "يمن اتحادي"

تواصل المليشيات الحوثية تضيق الخناق وقمع الحريات في مناطق سيطرتها .. فقد أقرّت المليشيا فرض عقوبات على المواطنين المخالفين لقرارها منع تنظيم حفلات غنائية في الأعراس بمحافظة الحديدة.

وكشفت وثيقة تداولها ناشطون عن إقرار مليشيا الحوثي في الحديدة عقوبات تراوحت بين الحبس 20 يوما وغرامات تصل إلى 500 ألف ريال بحق المواطنين الذين يستضيفون فنانين في حفلات الزفاف، أو استخدام مبكرات الصوت في أعراس النساء.

وكانت مليشيا الحوثي اقتحمت عددا من حفلات الأعراس في مناطق سيطرتها، عقب استضافتها فنانين لإحياء فعاليات زفاف، تحت حُجة تحريم الأغاني.

وعدّ مراقبون أن استمرار مليشيا الحوثي في ممارسة هذه السلوكيات يُثبت الطبيعة المتطرّفة للجماعة على العكس مما تظهره، مشيرين إلى أنها لا تختلف عن سلوك المنظمات الإرهابية 'وداعش'.

وقال الكاتب والباحث الحارث الثور: "إن الحوثيين لديهم تراث ثقافي وفكري يستمدونه منذ ألف سنة، ويريدون أن يُطبق على الناس ألف سنة مستقبلاً كذلك".

وأضاف الثور في تصريحات سابقة لقناة "بلقيس" إن الحوثيين يعملون على اختراق المجتمع على كافة الأصعدة، التي من بينها زواملهم التي يعملون على تعميمها، وجعلها ثقافة مجتمعية في كل مكان، وليس في جبهاتهم فقط.

وأوضح الثور أن "أسلوب القمع يأتي ضمن أساليب الاختراق التي يمارسها الحوثيون ضد المجتمع، كونهم يشعرون بأن هناك مقاومة ثقافية مجتمعية للثقافة التي يتبنونها".

*سبأ TV

اضف تعليقك على الخبر