يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

نحو 20 قتيلا وجريحا في اشتباكات بين فصائل تابعة للانتقالي في عدن

السبت 26/يونيو/2021 - الساعة: 10:12 م
نحو 20 قتيلا وجريحا في اشتباكات بين فصائل تابعة للانتقالي في عدن
  متابعات - عد "يمن اتحادي"

اكد مصدر محلي إن اشتباكات بين فصائل من قوات الدعم والاسناد (عسكرية) وقوات الحزام الأمني ( أمنية) تسببت في مقتل وإصابة نحو 20 شخصا.

واوضح المصدر، لشبكة الصحافة اليمنية (يزن) ان نقطة تفتيش تابعة للقطاع الثامن حزام أمني احتجزت خمسة من أفراد قوات الدعم والاسناد في مديرية الشيخ عثمان على خلفية حملهم السلاح، ورفضت الإفراج عنهم.

وأضاف المصدر، طالب العميد نبيل المشوشي أركان حرب ألوية الدعم والإسناد، من قائد القطع الثامن حزام أمني كرم المشرقي بالإفراج عن الجنود الا ان الاخير رفض، ما جعل المشوشي يرسل قوة للإفراج عنهم بالقوة.

وبحسب المصدر فإن الوضع تطور الى اشتباكات عنيفة خلفت أربعة قتلى ونحو 15 جريحا.

واشار المصدر الى انه تم نقل جثامين 2 من القتلى الى مستشفى اطباء بلا حدود و جثمان قتيل الى مستشفى الجمهورية وآخر الى مستشفى البريهي، كما تم نقل الجرحى وبينهم مدنيين الى عدد من مستشفيات المدينة.

واعتبرت اللجنة الامنية في عدن تابعت بكل أسف الأحداث المسلحة التي دارت في مديرية الشيخ عثمان ، وأنها أصدرت قرارا قضى بتشكيل لجنة تحقيق واحالة المتورطين بتلك الأحداث فورا للتحقيق.

وتسيطر قوات ما يسمى الانتقالي الجنوبي على مدينة عدن ، وتنتشر في المدينة قوات عسكرية وأمنية ويحدث بين الحين والآخر صدامات بين تلك الفصائل.

"يزن"

اضف تعليقك على الخبر