يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

إصابة اثنين من موظفي منظمة دولية في تفجير لحج

الأربعاء 26/مايو/2021 - الساعة: 8:18 م
إصابة اثنين من موظفي منظمة دولية في تفجير لحج

وذكرت المنظمة ، إن أحد موظفيها وسائق متعاقد معها أصيبا بجروح خطيرة بعدما حوصرا أثناء تبادل لإطلاق النار عند نقطة تفتيش في محافظة لحج.
وأضافت المنظمة أنه ليس لديها أي سبب للاعتقاد بأن الهجوم كان يستهدف موظفها أو السائق بأي شكل من الأشكال.
وكانت مصادر محلية أفادت الثلاثاء بإصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة، إثر إنفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب قائد اللواء الأول صاعقة التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً العميد عبد الكريم الشعيبي،في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج، والذي نجا من الحادثة وأصيب اثنان من مرافقيه إضافة إلى ثلاثة مدنيين بينهم موظف بإحدى منظمات الإغاثة الدولية العاملة في اليمن، تصادف وجودهم بالقرب من الموقع لحظة الانفجار.
وتبسط قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، سيطرتها العسكرية والأمنية بصورة شبه كاملة على محافظة لحج المتاخمة لعاصمة البلاد المؤقتة عدن، في ظل تواجد أمني محدود للحكومة المعترف بها دولياً.
وتشهد العلاقات بين شريكي الحكومة الجديدة المنبثقة عن اتفاق الرياض (الشرعية والانتقالي) حالة من التصدع، وسط تصاعد ملحوظ في حدة الخلافات بينهما خلال الآونة الأخيرة.

اضف تعليقك على الخبر