يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحوثيون يعلنون إنشقاق قائد برتبة عميد عن ألوية ما يسمى حراس الجمهورية

السبت 08/مايو/2021 - الساعة: 5:15 ص
الحوثيون  يعلنون  إنشقاق قائد برتبة عميد عن ألوية ما يسمى حراس الجمهورية

يمن اتحادي - صنعاء / متابعات

اكدت  ميليشيا الحوثي ، أنها استقبلت بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، عددا من العسكريين المنشقين عن ألوية ما يسمى حراس الجمهورية ، بينهم قائد عسكري كبير يحمل رتبة عميد.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مصدر بالميليشيات ، إن العميد هيثم سالم عريك قائد إحدى كتائب اللواء السادس “حراس الجمهورية ” وصل صنعاء ومعه عدد من ضباط وجنود كتيبته ( لم تحدد عددهم).

وأضافت أن "عريك"، أعلن إنشقاقه عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل الرئيس اليمني السابق، في إطار موجة الانشقاقات التي تضرب صفوف التحالف، حد قولها.

وأوضح موقع "المسيرة نت" الأخباري الناطق باسم الميليشيا  الحوثية ، أن العميد هيثم عريك وصل عبر الطرق الترابية الى مدينة الحديدة ومنها الى صنعاء، بعد أن أجرى اتصالات سرية مع استخبارات صنعاء، للتنسيق بشأن عودته.

ولم يصدر تعليق فوري من ألوية حراس الجمهورية أو القوات المشتركة التي تتخذ من محافظة الحديدة مسرحاً لعملياتها العسكرية، لنفي أو تأكيد تلك المزاعم.

وكانت الميليشيات  الحوثية ، أعلنت يوم الاثنين الماضي، استقبال 6 عسكريين منشقين، قالت بأنهم ينتمون للواء التوحيد المتمركز في الجبهات الحدودية، شمالي البلاد.

اضف تعليقك على الخبر