يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

استئناف الرحلات الدولية بمطار الريان في 7 مايو

الخميس 29/أبريل/2021 - الساعة: 11:52 م
استئناف الرحلات الدولية بمطار الريان في 7 مايو

يمن اتحادي - المكلا / متابعات

اكدت  الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في بيان، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الرسمية، بأنه "سيتم تدشين الرحلات الدولية من مطار الريان إلى مطار جدة في السعودية ابتداء من 7 مايو".

وقالت الهيئة إنها تسعى إلى فتح مزيد من الوجهات الدولية من المطار خلال الفترة القادمة، مبدية استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لأي شركات ترغب في التشغيل لأي مطار من المطارات اليمنية.
وفي 9 أبريل الجاري، وصلت  أول رحلة جوية إلى مطار الريان بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، قادمة من العاصمة المؤقتة عدن، قبل أن تستأنف رحلتها مجددا نحو جزيرة سقطرى.
وكان مطار "الريان الدولي" الذي يعد ثالث أكبر مطار في اليمن، بعد مطاري صنعاء وعدن ، قد أغلق أبوابه نهائياً في وجه جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية منذ عدة أعوام بعد سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت، واستمر هذا الإغلاق بعد تحرير المدينة من التنظيم في العام 2016، بسبب سيطرة قوات مدعومة إماراتياً عليه وتحويله إلى قاعدة عسكرية ومعتقل سري للمناوئين.
وفي نوفمبر2019، أعلن عن استئناف الرحلات الجوية في مطار الريان، لكن القوات الإماراتية رفضت في وقت لاحق توجيهات الحكومة اليمنية بإعادة التشغيل. *ديبريفر

اضف تعليقك على الخبر