يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اعتراض طائرة مفخخة جديدة أطلقتها المليشيات الحوثية على السعودية

الخميس 11/فبراير/2021 - الساعة: 12:49 م
اعتراض طائرة مفخخة جديدة أطلقتها المليشيات الحوثية على السعودية

متابعات

أعلن التحالف العربي، صباح اليوم الخميس، اعتراض طائرة مفخخة جديدة، أطلقها مليشيات الحوثي الإرهابية على المملكة.

وقال العميد الركن / تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه خميس مشيط.

والأربعاء، استهدفت مليشيات الحوثي بطائرة مفخخة مطار أبها جنوبي المملكة، مما أسفر عن حريق في إحدى الطائرات المدنية، قبل أن يتم السيطرة عليه.

وأكد التحالف أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب.

ومنذ الأحد، أعلن التحالف العربي، في 3 بيانات منفصلة، تدمير 7 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وذلك بالتزامن مع دعوة وزارة الخارجية الأمريكية، الحوثيين إلى وقف فوري لهجماتها ضد السعودية والداخل اليمني.

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وهي متطابقة تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات للطائرات المسيرة الإيرانية الصنع.

اضف تعليقك على الخبر