يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

بيان وزارة الخارجية الروسية : الحوار الوطني الشامل، هو وحده الحل للمشاكل التي تواجه اليمن

الاثنين 01/فبراير/2021 - الساعة: 6:31 م
بيان وزارة الخارجية الروسية : الحوار الوطني الشامل، هو وحده الحل للمشاكل التي تواجه اليمن

  • اهتمام كبير للنظر في آفاق وقف كامل للأعمال العدائية في اليمن ،

  • إقامة حوار وفقا لاتفاق الرياض في 5 نوفمبر 2019

يمن اتحادي - متابعة خاصة

اصدرت الخارجية الروسية بيان حول لقاء الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية ، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبياليمني عيدروس الزبيدي.

يسرنا في صحيفة " يمن اتحادي " الالكترونية اعادة نشره ..

استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية ، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني عيدروس الزبيدي ، وهو في موسكو في رحلة عمل.

خلال المحادثة ، تمت مناقشة تطورات الوضع العسكري - السياسي والإنساني فيالجمهورية اليمنية ومحافظاتها الجنوبية بالتفصيل، مع التركيز على أولويات الحكومة الائتلافية التي تم تشكيلها مؤخرًا في اليمن ، والتي تضمنت لأول مرة ممثلو المجلسالانتقالي الجنوبي.

تم إيلاء اهتمام كبير للنظر في آفاق وقف كامل للأعمال العدائية في اليمن ، فضلا عن إقامة حوار وفقا لاتفاق الرياض في 5 نوفمبر 2019 ، بين الوفد المشترك للجهات الرسميةاليمنية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مع حركة الحوثيين أنصار الله. في الوقت نفسه أكد الجانب الروسي على أن الحوار الوطني الشامل، والذي سيتم في إطاره أخذ المصالح والاهتمامات المشروعة لجميع القوى السياسية اليمنية القيادية في الاعتبار ،هو وحده الذي يمكن أن يوفر حلاً طويل الأمد للعديد من المشاكل التي تواجه الجمهورية اليمنية، بما في ذلك موضوع هيكل الدولة الإقليمية.

وكالة ريانوفستي الرسمية نشرت الخير واضافة بذيل الخبر المقطع التالي

"في وقت سابق أفيد أنه خلال الاجتماع بين بوغدانوف وسفير الإمارات في موسكو ،محمد الجابر ، "تم التطرق أيضا إلى القضايا الاقليمية الحالية مع التركيز على الوضع في اليمن ومنطقة الخليج".

رابط خبر الوكالة

https://russian.rt.com/world/news/827928-bogdanov-vstrecha-iemen

اضف تعليقك على الخبر