يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ميليشيات الحوثي تعلن توقف 99% من محطات شركة النفط في مناطق سيطرتهم

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - الساعة: 5:04 م
ميليشيات الحوثي  تعلن توقف 99% من محطات شركة النفط في مناطق سيطرتهم

يمن اتحادي - صنعاء / متابعات

اكدت ميليشيات الحوثي إن التحالف السعودي الإماراتي لايزال يمنع دخول 17 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة، حيث تجاوزت غرامات احتجازها 50 مليون دولار.

وأشار مدير شركة النفط الخاضعة لسيطرة الجماعة بصنعاء، عمار الأضرعي، أن محطات الشركة توقفت عن العمل بنسبة %99 ولم يتبق سوى 7 محطات تعمل على مستوى المحافظات.

وحمَّل الأضرعي الأمم المتحدة كامل المسؤولية، واتهمها بـ"توفير الغطاء لقوى العدوان للفتك باليمنيين حصاراً وجوعاً" وفق الموقع الإلكتروني لقناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين.

وانخفضت كميات النفط مؤخراً في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتوقفت معظم المحطات عن العمل، فيما ارتفعت أسعاره في السوق السوداء بما يفوق 15 ألف ريال لكل 20 لتر.

وتشهد مناطق سيطرة الميليشات أزمة حادّة هي الأطول منذ سنوات، حيث بدأت في يونيو الماضي، ولاتزال مستمرة، حيث تشترط الحكومة إجراءات متعلقة بتوريد الجمارك والضرائب الخاصة بالسفن النفطية إلى البنك المركزي في عدن، خاصة بعد اتهامها للحوثيين بالتصرف في العائدات الموردة سابقاً إلى فرع البنك في الحديدة، ويرفض الحوثيون اشتراطات الحكومة.

 

اضف تعليقك على الخبر