يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

"العديل" يشارك في الإجتماع العربي الإقليمي السادس حول الهجرة واللجوء

الاثنين 13/يوليو/2020 - الساعة: 4:50 م
"العديل" يشارك في الإجتماع العربي الإقليمي السادس حول الهجرة واللجوء

يمن اتحادي - متابعات

شارك نائب وزير شؤون المغتربين د. محمد العديل، في أعمال الإجتماع السادس لعمليةالتشاور العربية الأقليمية عن الهجرة واللجوء، الذي نظمته جامعة الدول العربية عبرالإتصال المرئي، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدوليةللهجرة .

وناقش الإجتماع متابعة تنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والنظامية والمنظمة، وتأثيرجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على المهاجرين والمغتربين واللاجئين والدولالمستضيفة لهم في المنطقة العربية.

وفي الإجتماع، دعا الدكتور محمد العديل، المنظمات الدولية المعنية بالهجرة إلى مساعدةالحكومة في التخفيف من معاناة المهاجرين والمغتربين والنازحين اليمنيين في دولالمهجر ودعمها لتقوم بدورها تجاه المهاجرين في الأراضي اليمنية لمواجهة جائحةكورونا وغيرها من الاحتياجات الإنسانية.

وأشار العديل إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة شؤون المغتربين وبالتعاون مع السفارات فيدول الاعتماد قد قامت بتشكيل اللجان الصحية والاغاثية (الطوعية) للمساهمة فيالتخفيف على أبناء الجاليات اليمنية والعالقين من أثار كورونا كما قامت بتشكيل اللجنةالعليا للطوارئ وقامت بإعادة العالقين في كثير من الدول الى الأراضي اليمنيةواستقبلت العائدين من المغتربين في المملكة العربية السعودية وتكفلت بفحوصات ال(pcr) لهم .

وشدد البيان الصادر عن ختام أعمال الإجتماع على أهمية استمرار التعاون والتنسيقمع المنظمات الأممية والدولية لضمان توفير سبل الرعاية والحماية للمهاجرين والمغتربينواللاجئين والنازحين، ومنع العودة القسرية لهم اثناء جائحة كورونا .. لافتاً الى أهميةمراعاة التداعيات الاقتصادية غير المباشرة للجائحة كانخفاض اجمالي التحويلات الماليةللمهاجرين وانعكاس ذلك سلبا على أسرهم وتخفيف انعكاساتها في إطار علاقة الترابطبين الهجرة والتنمية.

اضف تعليقك على الخبر