يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تحركات إماراتية لإسقاط محافظة شبوة

الأحد 12/يوليو/2020 - الساعة: 11:15 ص
تحركات إماراتية لإسقاط محافظة شبوة
يمن اتحادي - خاص   تواصل الإمارات وميلشياتها التي شكلتها باليمن بالانقضاض على الشرعية ومؤسساتها.. وذكرت مصادر عسكرية تابعه يمن اتحادي ان الامارات واذرعها تدفع بتعزيزات كبيرة الى معسكر العلم في شبوة وبشكل شبه يومي   و دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة إلى محافظة شبوة (شرقي اليمن) استعداد لإسقاطها. وأضافت، أن القوات الإماراتية ارسلت فرق عسكرية وأمنية ومسؤولين وأسلحة كتعزيزات لحلفائها في “المجلس الانتقالي” بجزيرة سقطرى.
وبحسب المصادر، فإن القوات الإماراتية ومليشيا الانتقالي تواصل نقل مجموعات عسكرية من عدن والساحل الغربي عبر البحر إلى ميناء بلحاف في شبوة ثم نقل هذه المجموعات إلى معسكر العلم. وطبقا للمصادر، فإن التعزيزات التي تصل إلى شبوة بشكل مستمر ودعم مليشيا الانتقالي بأسلحة وآليات عسكرية جديدة يأتي ضمن الاستعداد التي تجريها مليشيا الانتقالي بالتنسيق مع الإمارات لإسقاط محافظة شبوة. وتواصل الامارات و مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي تحركاتهم رغم استمرار المفاوضات مع الحكومة الشرعية في الرياض لتشكيل حكومة جديدة بموجب اتفاق الرياض.

اضف تعليقك على الخبر