يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

روسيا تدعو جميع أطراف الصراع في اليمن إلى وقف فوري لإطلاق النار

الجمعة 26/يونيو/2020 - الساعة: 4:38 م
روسيا تدعو جميع أطراف الصراع في اليمن إلى وقف فوري لإطلاق النار

يمن اتحادي - وكالات

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، عن قلق موسكو من تصاعد حدة التوترفي اليمن، ودعت جميع أطراف الصراع إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "ندعو جميع أطراف النزاع اليمني إلى الوقف الفوريللأعمال العدائية ... ونؤكد من جديد موقفنا المبدئي بشأن ضرورة التخلي في أقرب وقتعن المواجهة العسكرية في اليمن، وإطلاق حوار شامل بين اليمنيين تحت رعاية الأممالمتحدة، يراعي مصالح جميع القوى السياسية الرئيسية، وكل الطوائف والمناطق في هذاالبلد".

وأكدت الوزارة على ضرورة تكثيف جهود الوساطة لإيجاد حلول سياسية، يؤدي نجاحهاإلى تقليل مستوى المواجهة والتوتر بشكل مباشر في اليمن وحوله.

ويأتي هذا وسط تواصل الصراع العسكري السياسي في اليمن بين الحكومة الشرعيةوالحوثيين وذلك منذ 2014.

 ومنذ مارس/ آذار 2015، يقف تحالف عسكري لدول عربية بقيادة السعودية إلى جانبالحكومة

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، اجتمعت أطراف النزاع في اليمن لأول مرة منذ عدةسنوات إلى طاولة مفاوضات نظمت برعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم

وتمكن الفرقاء من التوصل إلى عدد من الاتفاقات الهامة، وعلى وجه الخصوص، بشأنتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في الحديدة، مدينة ساحلية على البحر الأحمر، ونقلهالإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: نوفوستي

اضف تعليقك على الخبر