يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

هاني بن بريك : السلام مع إسرائيل بالنسبة لنا “مطمع واليهود أبناء عمومتنا !

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - الساعة: 4:37 ص
هاني بن بريك : السلام مع إسرائيل بالنسبة لنا “مطمع واليهود أبناء عمومتنا !

يمن اتحادي - متابعات

في أول تعليق لهاني بن بريك، نائب رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي، المدعوم منالإمارات، عن علاقتهم السر مع الكيان الصهيونى حيث علق :

إن السلام مع إسرائيل بالنسبة لهم "مطمع ومطمح"، مؤكداً استعدادهم إقامة العلاقاتمع أي دولة ستساعدهم على إعادة دولتهم.

وفي بث مباشر له على تويتر قال بن بريك "اليهود جزء من العالم وجزء من البشريةونحن مع السلام.. ولو كان لنا علاقة مع أبناء عمومتنا اليهود ودولة اسرائيل سنعلنعنها".

وأضاف معلقاً على حديث صحيفة إسرائيلية حول وجود اتصالات سرية بين "الانتقالي" وإسرائيل قائلاً: نحن لا نعادي أي دولة في العالم ولا نعادي إلا من يتعرض للجنوب.. هذهمسلماتنا.

وتابع: السلام مطمع لنا ومطمح لنا مع إسرائيل وغير إسرائيل، وأي دولة، حتى لو كانتفي المريخ، ستعين الشعب الجنوبي بعودة دولته، فإننا سنمد يدنا لها على ثوابتناالعربية دون أن يقع ظلم على اي شعب من شعوب العالم.

واستطرد أن الانتقالي ليس لديه شيء ليخفيه، "ولو كان علاقة مع أبناء عمومتنا اليهودودولة اسرائيل سنعلن عنها".

وقال إن من المضحك أن يتناول الإعلام القطري هذا الخبر، مضيفاً "القطريون اباحوا لانفسهم ما حرموه على غيرهم.. قطر اول صديقة لا إسرائيل".

وأوضح بن بريك أن أي علاقة لهم مع إسرائيل تنطلق من الاجماع العربي والمبادرةالعربية التي وافقت عليها القيادة الفلسطينية والتي تنص على إقامة دولتين متجاورتين.

وقال إن السلام مطمح لنا مع إسرائيل وغير إسرائيل، وأضاف: أي دولة ستعين الشعبالجنوبي لإعادة دولته المستقلة على حدود ما قبل مايو 90 فإننا سنمد يدنا لها، علىثوبتنا العربية دون أن يقع أي ظلم على أي شعب من شعوب العالم.

وتحدث عن ما قال انه "استغلال قناة الجزيرة القطرية لما نشرته صحيفة إسرائيل اليومالألمانية، مضيفاً "بحثت عن ترجمة لمحتوى المقال فلم اجد أي ذكر أن هناك علاقات سريةبين الانتقالي ودولة اسرائيل".

وتابع : لكن المقال عرج على قيام دولة في الجنوب قد تكون صديقة لإسرائيل، قطر أولصديقة لإسرائيل مصر صادقت اسرائيل وطبعت ولم تفرط في المشروع العربي وكذلكالأردن، بينما قطر فتحت العلاقات ودمرت العرب وسعت لتدمير العرب".

وأضاف أنهم "لن يقبلوا المتاجرة بالقضية الفلسطينية التي استغلها الاخوان ورجبطيب اردوغان الذي لم يعطي الفلسطينيين لا درهماً ولا دينار ويعطيهم خطابات ومطبعمع دولة اسرائيل".

وصف ما يتعرضون له بـ"ابتزاز رخيص" مؤكداً أنهم "لن يرهبونا لا بإعلامهم ولاببنادقهم".

وأردف متحدثاً عن اليهود "إنهم جزء من العالم جزء من البشرية جزء من الحياة عاشوامع اجدادنا واباءنا واجيال في بلداننا وكانت الحياة طبيعية"

وأضاف: "المستفيد الوحيد من التأزيم واستمرار القضية الفلسطينية على هذا الوضع همتجار القضية الفلسطينية، الشعب الفلسطيني لا يستفيد منها أبداً".

ووصف اليهود بـ"أبناء عمنا اسحاق نعم هم عيال عمنا اليهود، قد يكون أخوك في ملةوأنت في ملة".

وقال بن بريك، إن "الفوبيا التي عند حكام العرب من التطبيع سببها ما يمارسه تجارالقضية الاخوان وايران والاتراك والضحية الشعب الفلسطيني".

وفي موضوع آخر قال هاني بن بريك ان الجنوبيين دولتهم عبر التاريخ دولة لا علاقة لهابالشمال، ومنذ القدم لم يحدث وتوحدت اليمن حتى نقول إعادة الوحدة اليمنية هذه كلهامن الكذبات التي رددناها ونحن صغار وحملنها كمسلمات ودافعنا عنها في فترة، بلدافعت أنا شخصياً عنها خلال قيامي بإمامة وخطابة في المساجد والتدريس، وجعلناها(أي الوحدة) من المسلمات".

اضف تعليقك على الخبر