يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

دفعتان وصلتا الخميس.. قوات "طارق صالح" تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه أبين دعما للانتقالي

الجمعة 29/مايو/2020 - الساعة: 6:21 م
دفعتان وصلتا الخميس.. قوات "طارق صالح" تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه أبين دعما للانتقالي

يمن اتحادي - متابعات

قال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى مدينة عدنالعاصمة المؤقتة جنوبي البلاد قادمة من مدينة المخا في محافظة تعز جنوب غربيالبلاد، دعمًا لقوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وبحسب المصدر فإن التعزيزات تضم عربات مدرعة وأطقم "دوشكا" وصواريخ كاتيوشا،وراجمات صواريخ على ثلاث دفعات خلال الـ48 ساعة.

وأوضح أن الدفعة الأخيرة من هذه التعزيزات وصلت إلى مقر قوات الحزام الأمني فيمنطقة بئر أحمد في مديرية البريقة اليوم الجمعة، بعد وصول دفعتين أمس الخميس.

المصدر العسكري قال إن جزءا كبيرا من هذه التعزيزات تحركت من مدينة عدن إلى مدينةزنجبار عاصمة محافظة أبين وتمركزت في بلدة الشيخ سالم ومواقع أخرى في ضواحيزنجبار.

ومنذ اندلاع المعارك في الـ11 من مايو الجاري بين القوات الحكومية وقوات "الانتقالي" في محيط بلدة الشيخ سالم شرقي مدينة زنجبار أرسلت قوات العمالقة وقوات طارقعفاش عدة دفعات إلى أبين دعمًا لقوات "الانتقالي".

وتدعم الإمارات قوات تطلق على نفسها "حراس الجمهورية" ويقودها العميد طارقمحمد صالح، وكذلك قوات تسمى "العمالقة" قوامها سلفيين وقبائل، وجميعها تتمركز فيمنطقة الساحل الغربي.

اضف تعليقك على الخبر