يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مقتل وإصابة أربعة مواطنين على يد ميليشيا الانتقالي في مظاهرة تطالب برحيلهم من العاصمة المؤقتة عدن

الخميس 21/مايو/2020 - الساعة: 8:36 م
مقتل وإصابة أربعة مواطنين على يد ميليشيا الانتقالي في مظاهرة  تطالب برحيلهم من العاصمة المؤقتة عدن

يمن اتحادي - متابعات

قتل مواطن يمني، وأصيب 3 آخرون، الخميس، خلال فض ميليشيا"المجلس الانتقاليالمدعوم إماراتياً، مظاهرة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) طالبت بعودة الحكومةالشرعية.

وقال شهود عيان، إن مسلحين من "المجلس الانتقالي" أطلقوا النار بشكل عشوائي علىالمشاركين في المظاهرة التي طالبت أيضا برحيل المجلس، ما أسفر عن مقتل شخصوإصابة 3 آخرين.

وأضاف الشهود، أن مئات المشاركين في المظاهرة التي انتظمت في حي "كريتر" بالمدينة،رددوا شعارات ضد المجلس الانتقالي، وطالبوا بعودة الحكومة الشرعية إلى عدن.

كما ندد المتظاهرون بتردي الخدمات العامة، وانهيار النظام الصحي في ظل تفشيالأوبئة التي أودت بحياة المئات في المدينة، بحسب المصادر نفسها.

وشهدت عدن، خلال الأيام الماضية، احتجاجات على تردي الخدمات، وسيطرة "الانتقالي" على المدينة، وعدم سماحه بعودة الحكومة لمواجهة الوضع الكارثي الناتج عن تفشيالأوبئة، عقب السيول التي ضربت المدينة، في أبريل/نيسان الماضي، وعلى رأسها فيروسكورونا.

وتمنع قوات المجلس تنظيم مسيرات في عدن للتنديد بالوضع الصحي والبيئيوالخدمي الذي تشهده المدينة في ظل سيطرة "الانتقالي" عليها، كما اعتقلت عددا منمنظميها.

وتشهد عدد من محافظات بالجنوب اليمني توترا، زادت حدته عقب إعلان "المجلسالانتقالي" في 26 أبريل/ نيسان الماضي، حكما ذاتيا، وهو ما قوبل برفض محلي وعربيودولي.

 

ووقعت الحكومة و"الانتقالي" اتفاقا بالرياض، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، لكنهلم يفلح في معالجة الأوضاع بالجنوب، الذي يطالب المجلس بانفصاله عن شمالي اليمن.

اضف تعليقك على الخبر