يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

محروس يتهم الحكومة بالتواطؤ مع الانقلاب في الجزيرة وتخاذل رئيس الوزراء

الخميس 07/مايو/2020 - الساعة: 5:48 م
محروس يتهم الحكومة بالتواطؤ مع الانقلاب في الجزيرة وتخاذل رئيس الوزراء

يمن اتحادي - سقطرى / متابعات

قال محافظ " سقطرى : انه لم يتلق حتي الان اي توجيهات من الحكومة الشرعية ولم يتلقى اي دعم عسكري بالرغم من اقتراب ميلشيا الانتقالي من اسقاط عاصمة المحافظة التي تمثل اخر معاقل الشرعية .

وتسلل " 300" عنصر مسلح من ميلشيا الانتقالي الى مواقع بالقرب من محيط " حديبو" بالتزامن مع تهريب اسلحة عبر البحر في محاولة للالتفاف على عاصمة المحافظة .

هذا وقد أكد مشايخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى، على ضرورة تغليب المصالح العلياللمحافظة وتفويت الفرصة أمام محاولات جر المحافظة إلى مربع الصراعات والعنف.

جاء ذلك خلال لقائهم مساء الأربعاء، المحافظ رمزي محروس، بالتزامن مع التحشيدالعسكري لميليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً في محاولة لاقتحام مدينة حديبو مركزمحافظة سقطرى بعد استقدام أكثر من 300 مسلحاً من خارج الأرخبيل.

وأدان المشايخ استقدام المسلحين من خارج المحافظة والزج بهم لإشعال الحرب فيأرخبيل سقطرى.. مطالبين القوات السعودية المتواجدة بالجزيرة، بإعادتهم إلىمحافظاتهم. (وفق بيان نشر في الصفحة الرسمية للمحافظ محروس بالفيسبوك).

ودعوا قيادات المجلس الانتقالي إلى تحكيم العقل والالتزام بالمواثيق لتحقيق مصلحةسقطرى وأمنها وسلمها المجتمعي.

وأعرب المشايخ عن شكرهم لمواقف قوات الواجب السعودية..مشددين على ضرورة إلزامالجميع بتنفيذ الاتفاق لتجنيب المحافظة ويلات الصراعات.

كما أشادوا بمواقف المحافظ رمزي محروس في تعاطيه مع الأزمات ومساعيه في تجنيبالمحافظة ويلات الصراعات المسلح من خلال تجاوبه البناء مع الاتفاق الذي رعته القواتالسعودية.

وجدد مشايخ سقطرى دعوتهم إلى تحكيم العقل وعدم السماح لمن يحاول استغلالهم منشخصيات معروفة بهدف محاربة إخوانهم والاعتداء على مؤسسات الدولة وجر سقطرىإلى مربع الاحتقان والصراع.

وفي اللقاء؛ أكد محروس، أن السلطة المحلية قبلت بهذا الاتفاق ووقعت عليه لهدف تجنيبالمحافظة الصراعات الغير معهودة في سقطرى.

وقال: قدمنا العديد من التنازلات لكن الطرف الآخر يراوغ ويستغل الاتفاق ويلتف عليه ظناًمنه ان تنازلاتنا التي قدمناها دليل ضعف".

وأضاف، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والعسكرية قادرة على التصدي لأيمحاولات جر المحافظة للعنف..

وذكر محروس، أنه تم يوم أمس ضبط 25 شخصا من المغرر بهم حاولوا اقتحام مبنىالمحافظة (...) لكن وبوساطة القوات السعودية وضماناتها تم الإفراج عنهم.

وفي وقت سابق الليلة، نقلت قناة الجزيرة، عن مصدر حكومي قوله، إن المجلس الانتقاليالمدعوم إماراتيا يواصل حشد قواته في محافظة أرخبيل سقطرى، مشيراً إلى أن القواتالسعودية تقوم بعمليات انسحاب من نقاط تأمين حديبو.

اضف تعليقك على الخبر