يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

عشرات القتلى والجرحى والأسرى الحوثيين.. حصيلة يوم دام بأربع جبهات

الأحد 22/مارس/2020 - الساعة: 3:42 م
عشرات القتلى والجرحى والأسرى الحوثيين.. حصيلة يوم دام بأربع جبهات

يمن اتحادي - مأرب / متابعات*

أعلن المركز الاعلامي للقوات المسلحة، أسر عشرين عنصرًا من مليشيا الحوثي في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، فيما أحدث تقدمًا بجبهة قانية بمحافظة البيضاء.

وذكر المركز ، أن الجيش ألقى القبض على عناصر المليشيا، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع بميمنة الجبهة، فيما لاذ البقية بالفرار.

وذكرت مصادر ميدانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد، إن عددًا من مليشيا الحوثي قتلوا بجبهة قانية/ الوهبية بينهم مشرف حوثي يدعى محمد علوي البصيري وأسر عشرة أخرين كانوا معه أثناء الهجوم.

وتداول ناشطون تسجيلات مصورة للقتلى والأسرى الحوثيين بعد تصدي الجيش لهجوم كبير قاموا به مع ساعات الفجر الأولى صباح اليوم الأحد.

إلى ذلك، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم بنيران الجيش الوطني بجبهة مريس بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع قوات الجيش في مواقع وينان والجروف والقهرة، لكن الأخيرة صدتها وأجبرتها على التراجع.

وأضاف المصدر، أن الهجوم تزامن مع اشتباكات متقطعة في جبهتي العود وحجر غربي قعطبة.

وبحسب المصدر، فإن مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات تعزيزات وآليات قتالية تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى جبهة صرواح.

وكانت القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، قد أعلنت هي الأخرى، عن مقتل وجرح عشرات من عناصر مليشيا الحوثي بمحافظة الحديدة يومي السبت والأحد.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان قوله: إن مستشفيات الحديدة استقبلت خلال اليومين الماضيين ثمانية عشر قتيلا وثمانية وعشرين جريحًا.

ونقل المركز عن مصادر طبية قولها، إن جميع القتلى والجرحى وصلوا من جبهات الساحل الغربي أثناء اشتداد المعارك.

*المصدر/ بلقيس TV

اضف تعليقك على الخبر