يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحكومة تبدي استعداها للإفراج عن الأسرى بسبب مخاوف كورونا

السبت 21/مارس/2020 - الساعة: 8:48 م
الحكومة تبدي استعداها للإفراج عن الأسرى بسبب مخاوف كورونا

يمن اتحادي - متابعات:

أعلنت الحكومة اليمنية، استعدادها التام لتلبية دعوة الأمم المتحدة، لإطلاق سراح أسرى بسبب مخاطر فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة على حساب وزارته بموقع تويتر، إن الحكومة تسعى وما تزال للإفراج عن الأسرى؛ كونها خطوة إنسانية بحتة، مجددًا الدعوة إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير بالأردن حول الأسرى دون مماطلة أو قيد أو شرط.

وأشرف المبعوث الأممي، على لقاءات جمعت الحوثيين والحكومة الشرعية، كان أخرها في منتصف فبراير/ شباط الماضي، في العاصمة الأردنية عمان، دون الوصول إلى نتيجة حول ملف الأسرى والمختطفين.

والجمعة الماضية، دعا المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع إطلاق سراح الأسرى قبل تفشي وباء كورونا.

ويتواجد في سجون الحوثيين قرابة ستة ألف مختطف وأسير، غالبيتهم مضى على اختطافهم سنوات، بينهم صحفيون وسياسيون وقيادات عليا في الدولة.

وتراجع الحوثيون عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم لمرات والذي يقضي في شقه الإنساني بالإفراج الكامل والشامل عن جميع الأسرى والمختطفين.

اضف تعليقك على الخبر