يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

السعودية تعيد فتح منفذ الوديعة ليوم واحد أمام عودة المعتمرين والمسافرين

الأربعاء 18/مارس/2020 - الساعة: 12:25 م
السعودية تعيد فتح منفذ الوديعة ليوم واحد أمام عودة المعتمرين والمسافرين

يمن اتحادي - الوديعة / متابعات

أفضى تفاهم بين كل من السعودية واليمن، إلى فتح منفذ الوديعة البري للسماح بخروج المعتمرين اليمنيين والراغبين بالخروج من المقيمين والمسافرين وذلك ليوم واحد فقط ينتهي مساء اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في ظل تكدس أعداد كبيرة من المعتمرين والمسافرين اليمنيين على الجانب السعودي، فيما لا يزال المنع جاريًا من دخول المملكة السعودية الذي أعلنته الأسبوع الماضي.

وكان "مختار الرباش" وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة، قد أشار إلى أنه تم فتح منفذ الوديعة من الجانبين السعودي واليمني لخروج المعتمرين والمقيمين إلى اليمن.

وأضاف "الرباش" في حسابه بـ "فيس بوك"، إنه تم تمديد الخروج من منفذ الوديعة إلى يوم الأربعاء 12 ليلاً بشكل استثنائي بتوجيهات رئيس الوزراء معين عبدالملك.

ودعا جميع المعتمرين الذين لم يغادروا إلى سرعة الحجز والمغادرة حتى لو بقيت لهم أيّام في التأشيرة مهما كانت الظروف.

وأشار "الرباش" إلى أنه وحسب تعميم وزارة الحج السعودية، فإن "من يتخلف عن الموعد ستواجه عقوبات وخاصة وكالات العمرة".

وكانت السلطات السعودية بمنفذ الوديعة البري الحدودي، قد أوقفت حركة دخول الأفراد إلى المملكة منذ الأنثيين الماضي في إطار إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

اضف تعليقك على الخبر