يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

"محروس" يؤكد على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية بسقطرى

الاثنين 09/مارس/2020 - الساعة: 8:44 م
"محروس" يؤكد على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية بسقطرى

بمن اتحادي - سقطرى*

أكد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي أحمد سعيد محروس على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية من العبث الناجم عن الصيد التقليدي العشوائي، كونها تعد أحد أهم مصادر الدخل لدى المواطن السقطري، جاء ذلك خلال لقاءه صباح امس بمدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية ورؤساء الإتحاد والجمعيات السمكية في سقطرى. 

كما وجه المحافظ "محروس" رؤساء الجمعيات والإتحادات السمكية بإلزام الصيادين على العمل بالائحة الصيد التي تم إعدادها من قبل اللجنة مختصة، التي سبق وإن اقرت بأجماع في الاجتماعات السابقة. 

وشدّد على الجميع بتنفيذ اللائحة الصيد ومراقبة تنفيذها والرفع بالمخالفين للسلطة المختصة ليتم إتخاذ اللإجارت الازم بحقهم. 

وفي اللقاء تم مناقشة عددِ من القضايا المختصة بالقطاع السمكي من بينها إنشاء صندوق دعم الصيادين وكذلك التعويض للصيادين المتضررين من الإعاصير وتفعيل نقاط المراقبة البحريه لظمان عدم الإخلال بلائح الصيد وتنظيم آلية دخول وخروج العباري في المحافظة، وتفعيل ورش توعوية عن أهمية لائحة الصيد في الحفاظ على ديمومة الثروة. 

وحذر المحافظ "محروس" من مخاطر إستخدام وسائل مخالفة تهدد من ديمومة الثروة السمكية كا الصيد العشوائي وإستخدام معدات للصيد الغير قانونية والتي تتسبب بإلحاق الضرر في الثروة السمكية وكذلك منع الاصطياد في مواسم تكاثر الاحياء البحرية. 

مشدداً على الضرورة التنسيق المشترك والمتبادل بين هيئة المصائد وقيادة النقطة البحرية بقيادة العميد علي سالمين وتفعيل دور النقاط المراقبة البحرية في مختلف سواحل وجزر الأرخبيل لضبط المخالفين تراخيص والعمل ولوائح الصيد. 

حضر اللقاء وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رائد الجريبي.

*إعلام المحافظ

اضف تعليقك على الخبر