يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

في لقائه وفد اتحاد الجاليات اليمنية.. مسؤل الماني: الأزمة اليمنية حلها بيد اليمنيين انفسهم

الخميس 05/مارس/2020 - الساعة: 6:50 م
في لقائه وفد اتحاد الجاليات اليمنية.. مسؤل الماني: الأزمة اليمنية حلها بيد اليمنيين انفسهم

يمن اتحادي - برلين / متابعة خاصة

في إطار جولته بعدد من الدول الأوروبية التقى وفد الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية والمنظمات المتحالفة من أجل السلام في اليمن بالعاصمة الألمانية برلين بمسؤول الملف اليمني بالخارجية الألمانية السيد فيليپ شونبرون كناپمان.

وخلال اللقاء تم استعراض  تطورات الأوضاع في اليمن وتفاقم الأزمة الإنسانية التي وصلت مرحلة خطيرة وسط صمت دولي كبير.

وأبدى السيد فيليب تفهما كبيرا لحجم الكارثة التي ترمي بها الحرب الدائرة على ملايين اليمنيين والتدهور المستمر للعملة وانعكاسه على المستوى المعيشي للمواطنين.

مشيرا الى أن جميع الأطراف تتحمل المسؤولية في وصول الأوضاع إلى هذه الدرجة من السؤ خاصة مع تعنتها في تقديم التنازلات والتوصل لحل توافقي.

مؤكدا أن حل الأزمة بيد اليمنيين أنفسهم وأن المجتمع الدولي في حال عدم توصل أطراف الصراع لتسوية وإيقاف الحرب المستمرة منذ خمس سنوات فربما يخلي مسؤليته عن تقديم الدعم للملف اليمني ، الأمر الذي قد يزيد من تعقد الاوضاع ويفاقم من حجم المعاناة الانسانية. 

كما أشاد بالتحركات الحالية التي يقوم به الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية والمنظمات للتعريف بحقيقة الأزمة ودور الأطراف المشاركة خاصة والملف اليمني يعتبر من أصعب الملفات المعقدة التي يواجهها المجتمع الدولي. 

من جانبه اوضح الدكتور هياف خالد ربيع علي رئيس الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية والمنظمات المتحالفة من أجل السلام في اليمن أهمية هذه اللقاءات التي تهدف لتحريك ملف الأزمة اليمنية وكشف الكثير من النقاط المبهمة أمام المجتمع الدولي.

مبديا دهشته من التفاصيل الدقيقة التي تحدث بها مسؤل الملف اليمني في الخارجية الألمانية عن عدد من القضايا المتعلقة بالحرب وتجنيد الأطفال والتلاعب بالمساعدات والجماعات المسلحة التي فرختها الحرب الدائرة.

حضر اللقاء الاخوة ناصر القداري رئيس اللجنة القانونية في الاتحاد ، والمهندس ماجد مصطفى الأمين العام المساعد للاتحاد في اوروبا ، والسيد عبدالرحمن النضيري الأمين العام المساعد للاتحاد في افريقيا، والدكتورة مواهب الحمدي عضو فريق الاتحاد.

اضف تعليقك على الخبر