يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

cnn :نتائج توصلت إليها الشبكة بأن الأسلحة الأميركية نُقلت إلى الحوثيين والجماعات الانفصالية في اليمن.

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - الساعة: 5:19 م
cnn :نتائج توصلت إليها الشبكة بأن الأسلحة الأميركية نُقلت إلى الحوثيين والجماعات الانفصالية في اليمن.

يمن اتحادي - متابعات

قالت شبكة سي إن إن الأميركية إن وزارتي الخارجية والدفاع الأميركيتين أرسلتا فرقاً إلى الإمارات والسعودية للتحقيق في نتائج توصلت إليها الشبكة بأن الأسلحة الأميركية نُقلت إلى الحوثيين والجماعات الانفصالية في اليمن.

وفي رسالة حصلت عليها سي إن إن ، ذكرت وزارة الخارجية أن "الاستجابات المستمرة غير الكافية" لكلا الحلفاء الأميركيين قد أخرت التحقيق، الذي تم إطلاقه استجابةً لتقرير سي إن إن في وقت سابق من هذا العام.

 

توصلت التحقيقات المستمرة التي أجرتها سي إن إن إلى أن المركبات المدرعة الأميركية الصنع (المعروفة باسم المركبات المحمية ضد الألغام والكمائن) التي بيعت إلى الإمارات والسعودية قد تم نقلها - في انتهاك لاتفاقياتها مع واشنطن - إلى مجموعات تشمل المقاتلين المرتبطين بالقاعدة والحوثيون المدعومون من إيران والجماعات الانفصالية.

وأضافت أنه ومنذ ذلك الحين تحولت هذه الفصائل ضد القوات الحكومية اليمنية المعترف بها دولياً والتي تدعمها الولايات المتحدة.

وفي أعقاب التقارير الأولية لشبكة CNN في فبراير قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها بدأت تحقيقًا مشتركًا مع وزارة الدفاع الأميركية بشأن النقل غير المصرح به للأسلحة في اليمن.

اضف تعليقك على الخبر