يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

شبكة دولية تحذر من تفاقم أزمة الأمن الغذائي في اليمن

الاثنين 14/أكتوبر/2024 - الساعة: 3:49 ص
شبكة دولية تحذر من تفاقم أزمة الأمن الغذائي في اليمن

 

رسمت شبكة الإنذار المبكر المعنية بالمجاعة صورة قاتمة لمستقبل الأمن الغذائي في اليمن،متوقعةً استمرار الأزمة دون أي تحسن حتى الربع الأول من العام المقبل. وأشارت الشبكة إلىأن اليمن سيظل في المراكز الأولى لقائمة الدول الأكثر احتياجًا للمساعدات الإنسانية، حيثسيحتاج 19 مليون يمني إلى مساعدات غذائية عاجلة بحلول مارس 2025.

وأكدت الشبكة أن الظروف الاقتصادية السيئة وفرص كسب الدخل المحدودة ستؤدي إلىانتشار واسع لانعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة في معظم المحافظات. كما حذرت منأن توقف برنامج الأغذية العالمي عن توزيع المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرةالحوثيين سيزيد من تفاقم الأزمة إلى مستوى الطوارئ.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية أن الفيضانات الأخيرة ألحقت أضرارًا جسيمةبالمجتمعات الزراعية والبنية التحتية في اليمن، مما سيؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائيالحالي بسبب فقدان المحاصيل وانخفاض الدخل الزراعي.

 

اضف تعليقك على الخبر