- أخبار هامة- عارض الصورتقارير وحواراترياضة

قراءه استباقيه لمباراة اليمن اوزباكستان

 

يمن اتحادي / محمد بن عبدات

مواجهه صعبه جدا سيخوضها غدا الخميس المنتخب اليمني في إطار الجوله الثالثه من تصفيات اسيا المزدوجه أمام نظيره الاوزبكي على ملعب استاد نادي باختاكور بالعاصمه طشقند اي على أرض أوزباكستان ووسط جماهيرها..
طبعا كثير من الفوارق تنصب في مصلحة الاوزبك نظرا لسمعتهم الكروبه ومكانتهم على مستوى القاره الاسيويه.
الاان ذلك لايعني ان المباراه في جيب الاوزبك من الوهله الاولى
فإذا لعبت كتيبة المدرب سامي النعاش غدا بصوره انضباطيه اكثر داخل الملعب واعتمدت على إغلاق المساحات أمام المنتخب الاوزبكي و استغلت الجانب المهاري والسرعه في الهجمات المرتده والتمرير من لمسه واحده ربما بصل المنتخب اليمني للمرمى الاوزبكي ويحالفه التسجيل.. طبعا سيعتمد الاوزبك على القوه البدنيه و الانتشار السريع والالتحامات القويه. وربما التسديد من خارج المنطقه للوصول للمرمى اليمني والسيطره من خلال ذلك على مجريات المباراه.. لكن إذا استطاع المنتخب اليمني ان يلعب بخطة إغلاق المنطقه مثل ما أشرنا واللعب على المرتدات مع الاستحواذ على الكره لوقت أطول في بعض فترات المباراه وكذلك عدم إعطاء مساحات للعب للاعبين الاوزبك سيفقد ذلك المنتخب الاوزبكي كثير من تركيزه في المباراه.. خاصه اذا حضرت اللمسه الواحده لدى المنتخب اليمني وفتح مساحات حين امتلاك الكره ستساعدهم أيضا على قلة الاحتكاك و الالتحامات.وهي واحده من الخيارات التي سيعتمد عليها المنتخب الاوزبكي غدا ..
عموما المباراه لن تخرج بأكثر من هدف الا في حالة ان سجل الاوزبك واندفع لاعبيا لا ادراك النتيجه دون القيام بمهام التغطيه الدفاعيه و اغلاق المنطقه..
المباراه ستكون صعبه بكل تأكيد على المنتخب اليمني ولكن في ضل التكتيك الخططي اليوم ليس هناك امر بعيد ان يفعل المنتخب اليمني نتيجه ايجابيه ويواصل بها عروضه المميزه التي قدمها في الجو لات السابقه خاصه انه يملك لاعبين أمثال المطري والداحي ومحمدوه وعماد و الحارس الخبير سالم عوض وغيرهم من اللاعبين الذين لديهم الموهبه و القدره والامكانيات التي تساعدهم على مواصلة الالق والتالق الذي أمتعو نا به في الجولات السابقه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى