أخبار محليةمنوعات

الماجستير للباحث فضل الدوخة من كلية التربية عدن

القاهرة – جهاد وادي “يمن اتحادي”

منحت كلية التربية عدن/ جامعة عدن صباح اليوم الأحد (8 أغسطس 2021م) الباحث/ فضل سالم علي الدوخة درجة الماجستير في الأحياء من قسم الحيوان عن رسالته الموسومة بـ ” الصفات الشكلية والإنتاجية لبعض أسماك العائلة الغضروفية في اليمن”.

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ فضل الدوخة ملخصاً موجزاً لرسالته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد رسالته, وإلى بنيتها وفصولها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في رسالته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والجهات ذات الاختصاص والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار.
وتكونت لجنة المناقشة والحكم للرسالة العلمية من أ.مشارك.د. سالم محفوظ سالم بسيس رئيس اللجنة مناقشاً داخلياً، وأ.مساعد.د.ياسر حسن أحمد عبادي عضو اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة تعز، و أ.مساعد.د. ابتسام ياسين شيكو عضو اللجنة بديلاً عن المشرف العلمي للرسالة أ.د.فضل عبدالله ناصر البلم.

وشهدت المناقشة العلمية حضوراً متميزاً لعددٍ من الأكاديميين والباحثين في كلية التربية عدن والشخصيات الاجتماعية من محافظة لحج وجمع غفير من الطلاب وزملاء وأقارب الباحث .

الجدير بالذكر أن الأستاذ/ فضل سالم علي الدوخة يعد من الكوادر التربوية المتميزة في محافظة لحج، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط التربوي والاجتماعي، وله العديد من الإنجازات والبصمات الإدارية والتربوية المشهود لها في محافظة لحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى