- أخبار هامة- عارض الصورمنوعات

بادخن: أدعو إلى اتخاذ إجراءات للحفاظ على ما تبقى من سلاحف محمية شرمة

يمن اتحادي – خاص

دعا رئيس مؤسسة جرين للتنمية المستدامة، والفائز بالجائزة الأممية في البيئة “أبطال الأرض الشباب” المهندس عمر بادخن جهات الإختصاص إلى اتخاذ إجراءات للحفاظ على ما تبقى من سلاحف محمية شرمة بمحافظة حضرموت.

وعاب المهندس بادخن على قناة حضرموت تناول موضوع محمية شرمة بطريقة كارثية.. وتخصيص أحد برامجها جوائز لمن يدمر أكبر عدد من أعشاش سلاحف المحمية.

وقال بادخن في منشور على صفحته في فيس بوك “كنت أتمنى أن لايقع المذيع سعيد بكر في مثل هذا الخطأ، حتى لو سُمح له بذلك من قبل الأمن هناك، فهذا خطأ لايجب أن يُستغل”.

وأشار إلى أن محمية شرمة هي منطقة تنوع حيوي طبيعي نادرة كانت تعيش بها أربعة أنواع من السلاحف، وبسبب الإهمال والصيد الجائر أنقرضت تماماً منها 3 أنواع ولم يتبق سوى نوع واحد يصارع البقاء.. منذ إعلانها محمية عام 2001 و إدراجها من قبل اليونسكو على القائمة المؤقته لمواقع التراث العالمي المهدد في العام التالي.

وأضاف “كلنا نخطئ وخيرنا من يعتذر عن خطئه لتصحيح الخطاء قائلاً “يجب على القناة الاعتذار و إخراج برنامج توعوي أو فيلم وثائقي وما لا يقل عن 5 إلى 10 فلاشات توعوية للحفاظ على ما تبقى من سلاحف شرمة وأي حيوانات أخرى مثل الوعول”.

ودعا بادخن في ختام حديثه المعنيين في هيئة حماية البيئة وأيضاً السلطات المحلية في محافظة حضرموت وخصوصاً مديرية الديس الشرقية إلى اتخاذ إجراءات حماية أكبر لهذه المحمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى