يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مسافرون يمنيون عالقون في مطار القاهرة يوجّهون نداء استغاثة للمجلس الرئاسي بحل مشكلتهم

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - الساعة: 4:51 م
مسافرون يمنيون عالقون في مطار القاهرة يوجّهون نداء استغاثة للمجلس الرئاسي بحل مشكلتهم

 

 

متابعة خاصة "يمن اتحادي"

 

وجه الركاب اليمنيون العالقون في مطار القاهرة لليوم الثاني على التوالي نداء استغاثة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، إضافة إلى رئيس الحكومة ووزير النقل،مطالبين بسرعة التدخل لحل مشكلتهم.

 

وأكد المسافرون على متن طيران شركة الملكة بلقيس أنهم يعانون من تعطل رحلتهم بسبب إجراءات وزارة النقل التي حالت دون السماح للطائرة بالإقلاع.

 

ويواجه الركاب، ومعظمهم من النساء والأطفال، ظروفًا صعبة للغاية، حيث يظلون محتجزينفي صالات المغادرة منذ الأمس بعد أن تم تأشير جوازاتهم للمغادرة من قبل السلطات المصرية، مما يجعل العودة إلى القاهرة أمراً صعباً.

 

وأشار المسافرون إلى معاناتهم المستمرة من قلة الحجوزات وتعطل الرحلات، إضافة إلىتوقف بعض الوجهات نتيجة سيطرة جماعة الحوثي على أكثر من نصف أسطول طيران اليمنية. وقد زادت من معاناتهم الحالية عرقلة رحلات شركة الملكة بلقيس، التي كان من المفترض أنتكون شريكًا وطنيًا يساهم في تخفيف أعباء السفر. هذه الإجراءات تضر بالمواطنين، وتتسببفي تأخير الرحلات ورفع أسعار التذاكر، مما يؤدي إلى ازدهار السوق السوداء في هذا المجالالحيوي.

اضف تعليقك على الخبر