يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

قبائل أبين تعلن موقفها من المؤامرات السياسية وتدعو للوحدة والتضامن

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - الساعة: 7:59 م
قبائل أبين تعلن موقفها من المؤامرات السياسية وتدعو للوحدة والتضامن

 

أبين - متابعات "يمن اتحادي" 

أصدرت قبائل أبين (المنطقة الوسطى وآل فضل وآل باكازم) بيانًا هامًا عقب لقاء قبلي موسع،أكدت فيه على وحدة الصف ونبذ الخلافات، والوقوف بحزم ضد المؤامرات التي تستهدفالمحافظة. كما دعت القبائل إلى التضامن مع المختطفين والمخفيين قسراً، وطالبت بالكشفعن مصيرهم ومحاسبة المسؤولين عن اختفائهم. وأعلنت القبائل عن إقامة مليونية فيالعاصمة زنجبار لدعم مطالبهم العادلة.

 

(نص البيان الصادر عن لقاء قبائل أبين المنطقة الوسطى وآل فضل وآل باكازم)

بسم الله الرحمن الرحيم

اللقاء القبلي الموسع لقبائل محافظة أبين (المنطقة الوسطى وآل فضل وآل باكازم)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، قال تعالى: ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا))

أمام ما تمر به المحافظة من مؤامرات ودسائس وتهم سياسية تحت مسمى الإرهاب والتخابرمع الحوثي الغرض منها شيطنة المحافظة وعسكرتها بعناصر من خارج المحافظة

تداعت قبائل أبين لتقول كلمتها لمن يريد النيل من هذه المحافظة الباسلة المعطاءة الثائرةفي كل مراحل الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني والحوثي المجوسي وتتعهد أمام اللهفي ما بينها على النحو التالي:

  1. توحيد الكلمة والصف ونبذ خلافات الماضي بكل أشكاله سواء كان الخلاف سياسي أو قبلي.
  2. الوقوف بحزم أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة تحت مسمى الإرهاب أوالتخابر مع الحوثي لأنها هي من دفعت الثمن في مواجهة تلك الآفات حين قال البعض بأنالحرب لا تعنيه.
  3. تدين وتستنكر قبائل أبين كل الأعمال الإرهابية التي يروح ضحيتها الجنود الأبرياء والتيتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والتنمية بالمحافظة.
  4. التصدي لكل من يعبث بأمن واستقرار المحافظة مهما كانت هويته وانتمائه الحزبي.
  5. الوقوف مع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء الجنوب حتى يتم الكشف عن مصيرهموعلى رأسهم المقدم علي عشال. كما ترفض قبائل أبين تسويف قضية المختطفينوالمخفيين قسراً حيث والمتهمين أعضاء في اللجنة الأمنية العليا للمجلس الانتقالي التييرأسها أحمد حسن المرهبي، وكذا قياديين فيما يسمى بمكافحة الإرهاب الذي يرأسهشلال علي شائع.
  6. تطالب قبائل أبين المجلس الرئاسي والانتقالي بالكشف عن مصير عشال وضبط المتهمينومن يقف خلفهم مهما كان موقعه أو منصبه في السلطة.
  7. قبائل أبين تدعو المجلس الانتقالي إلى تصحيح المنظومة الأمنية له والعمل على كشفوضبط الجناة بعيداً عن التخوين لكل من يطالب بتطبيق القانون.
  8. أقرت قبائل أبين إقامة مليونية في العاصمة زنجبار ويتم تحديد موعدها من قبل اللجنةالتحضيرية.
  9. قبائل أبين تدعو جماهير الشعب إلى الالتفاف حول القضايا العادلة من أجل استعادةالقانون الذي تم سرقته من قبل بعض الأجهزة الأمنية لتمرير مخطاطاتها على حسابشعب الجنوب لأغراض شخصية وسياسية.
  10. تستنكر قبائل أبين استخدام الأجهزة الأمنية لتصفية الحسابات السياسية والمناطقيةبعيداً عن العدالة السياسية والمجتمعية.
  11. سحب كافة الوحدات العسكرية التي من خارج المحافظة كون أبناء المحافظة هم الأولىوالأحق بالدفاع عن محافظتهم من خلال فتح معسكرات لهم.
  12. تدين قبائل أبين الحملات الممنهجة غير المبررة إعلامياً المدعومة من بعض الجهاتالعليا لتشويه الدور الوطني والفعال لمحافظتنا.
  13. تعلن قبائل أبين وقوفهم وتضامنهم مع قبائل لقموش في مطالبتهم بالكشف عن أبنائهمالمخفيين ومحاسبة الجناة.
  14. تطالب قبائل أبين جميع المحافظات المحررة بمؤازرة محافظتهم في جميع مطالبهاالعادلة.

هذا ما تم الاتفاق عليه والتعهد به أمام الله ثم أمام أبناء المحافظة

،،، والله خير الشاهدين ،،،

نسخة مع التحية:

قيادة التحالف العربي رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي المبعوث الدوليلدى اليمن

 

اضف تعليقك على الخبر