- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الائتلاف الجنوبي يطالب بفتح طريق عقبة ثرة ويهنئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

متابعة خاصة “يمن اتحادي”

طالب الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم برئاسة الشيخ احمد صالح العيسي بفتح طريق عقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء، مُشدداً على ضرورة الاسراع في ذلك لا سيما وأنّه شريان مهم لأبناء هاتين المحافظتين والمحافظات المجاورة.

ويأتي هذا الطلب بالتزامن مع فتح الطرق في عدد من المناطق بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث رحب الائتلاف بفتح الطريق في محافظتي مارب وتعز، لكنّه شدد على ضرورة فتح بقية الطرقات لتسهيل حركة المواطنين والتخفيف من كلفة التنقل العالية.

وأكد الائتلاف على أنّ إبقاء طريق عقبة ثرة مقطوعا يُشكل استهدافاً لأبناء محافظة أبين، ويُعزّز سياسة الاقصاء والتهميش.

وفي ختام بيانه، هنّأ الائتلاف الوطني الجنوبي الشعب اليمني وقيادته السياسية والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً الجميع إلى استلهام معاني الخير والبر والإحسان، وقيم التعاون والتكافل وصلة الرحم.

البيان :

تابع الائتلاف الوطني الجنوب باهتمام بالغ الإجراءات الأخيرة المتمثلة بفتح الطرق في عدد من المناطق، وإذ يرحب الائتلاف بفتح الطريق في محافظتي مارب وتعز فإنه يؤكد على ضرورة فتح بقية الطرقات لتسهيل حركة المواطنين والتخفيف من كلفة التنقل العالية بسبب قطع الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات واستبدالها بأخرى بعيدة ووعرة.

وفي هذا السياق يشدد الائتلاف على ضرورة الاسراع في فتح طريق عقبة ثرة الرابطة بين محافظتي ابين والبيضاء لا سيما وأنه شريان مهم لأبناء هاتين المحافظتين والمحافظات المجاورة التي تستفيد منه، وهذا الأمر يجسد إرادة ورغبة المواطنين الذي ذاقوا الأمرين جراء قطع هذا الطريق الحيوي طوال السنوات الماضية.

ويؤيد الائتلاف اتخاذ الضوابط والإجراءات الضامنة لأمن الطريق بحيث يقتصر استخدامه على الجوانب الإنسانية مع التأكيد على سهولة السيطرة عليه من خلال وضع احترازات تحافظ على امن واستقرار المحافظات المحررة وتمنع حدوث اي اختراقات او تجاوزات.

إن إبقاء طريق عقبة ثرة بمحافظ أبين مقطوعا رغم سهولة التحكم فيه وضبط إيقاع التنقل من خلاله لن يفهم إلا في سياق وجود رغبة لاستهداف ابناء محافظة ابين استمرارا لسياسة الاقصاء والتهميش واللا مبالاة بالحراك الشعبي المطالب بإعادة فتح الطريق ويضع علامة استفهام كبيرة حول فتح الطرق في عدد من المحافظات واستثناء محافظة ابين، وهذا الضغط على المواطنين يدفعهم للبحث عن خيارات خارج السياق الوطني.

وإزاء كل هذا يطالب الائتلاف الجهات الرسمية الشروع في فتح طريق عقبة ثرة استجابة لمطالب أبناء محافظة أبين المقطعة أوصالها إنطلاقا من المسؤلية القانونية والأخلاقية لإعادة اللحمة الوطنية وصلة الرحم والحفاظ على النسيج الاجتماعي، كما أن فتح الطريق يكتسب أهمية أكبر كونه يتزامن مع فتح الطرقات في عدد من المحافظات ووجود تأييد ورغبة شعبية تسند هذا الخيار وتطالب به، وأيضا يتزامن مع أيام ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك وحركة المواطنين وحاجتهم لزيارة أهاليهم وصلة أرحامهم.

وينتهز الائتلاف الوطني الجنوبي حلول عيد الأضحى ليتقدم بالتهاني والتبريكات للشعب اليمني وقيادته السياسية وللأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ويدعو الجميع إلى استلهام معاني الخير والبر والإحسان، وقيم التعاون والتكافل وصلة الرحم، سائلين الله تعالى أن يعيده على الجميع بالخير والبركات.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
9 ذي الحجة 1446هـ
15 يونيو 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى