- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

في احتفاليةٍ مميزة ..المؤسسة الإعلامية يمانيون في امريكآ تقيم الحفل التكريمي الأول لنجوم الفن والدراما اليمنية

 

القاهرة – خاص “يمن اتحادي”

انطلق الحفل بايات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني اليمني، إيذانًا ببدء هذه الفعالية المميزة التي جمعت نخبة من نجوم الفن والدراما اليمنية من المهجر والوطن، تقديرًا لجهودهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفنية والإعلامية.

شهد الحفل حضورًا كثيفًا من الشخصيات الثقافية والإعلامية والسياسية، إضافة إلى عددٍ كبيرٍ من محبي الفن اليمني، الذين حرصوا على مشاركة نجومهم فرحة هذا التكريم الذي يُعدّ الأول من نوعه في القاهرة.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية التي أضفت أجواءً من البهجة والسرور على الحاضرين، كما تم تكريم أكثر من خمسين فنانًا وممثلًا وإعلاميًا، تقديرًا لجهودهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات.

كلمة المنصوري**:

وفي الحفل الذي حضره علي عبدالله الصايدي رئيس الجالية اليمنية في نيويورك وعبدالملك الغزالي الرئيس السابق للجالية اليمنية في ولاية ميرلاند ونبيل سبيع نائب مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ألقى رئيس الجالية اليمنية في ولاية ميرلاند الأمريكية، أديب المنصوري، كلمةً عبّر فيها عن تقديره لجهود المبدعين اليمنيين وإبداعاتهم.

وأكّد المنصوري على أهمية هذا التكريم، معتبراً إياه تعبيراً عن تقدير الجالية اليمنية في أمريكا لجهود نجوم الفن والدراما اليمنية وإبداعاتهم.

وأشار المنصوري إلى حرص المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا والجالية اليمنية في ولاية ميرلاند على تكريم نجوم الفن والدراما اليمنية، إيماناً بأهمية دورهم في تعزيز الهوية اليمنية والحفاظ على التراث.

ونوّه المنصوري إلى التعاون بين المؤسستين وشركة أساس هاوس للتطوير العقاري، والشاعر زين العابدين الضبيبي، والمركز الثقافي اليمني في القاهرة، لإقامة هذا الحفل المميز.
وعبّر المنصوري عن فخره بنجوم الفن والدراما اليمنية الذين أثروا الساحة الفنية بأعمالهم المتميزة والمتنوعة، مثمناً جهودهم ومواهبهم.

وتمنى المنصوري المزيد من النجاح والتألق والتميز لنجوم الفن والدراما اليمنية، داعياً إلى توطيد العلاقات بين المجتمعات والتعاون لتحقيق السلام والتنمية والرخاء.

وختم المنصوري كلمته بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، من شركاتٍ وأفراد، ومن حضر وشارك في هذه المناسبة السعيدة.

 

بدورها عبّرت الفنانة منى الاصبحي عن سعادتها بوجودها في هذا الحفل، مؤكدةً على أهمية التكاتف بين أبناء اليمن في المهجر والوطن، وداعيةً إلى أن تكون اليمن يداً واحدةً لبناء مستقبلٍ أفضل.

كما ألقى الشاعر زين العابدين الضبيبي قصيدة شعرية نالت إعجاب الحاضرين، كما قدم الفنانان يوسف البدجي وعبدالرحمن الاخفش مجموعة من الأغاني التراثية التي أضفت على الحفل أجواءً من البهجة والفرح.

*تكريمٌ لنجوم الفن*

تم خلال الحفل تكريم أكثر من خمسين فناناً وممثلاً وإعلامياً، تقديراً لجهودهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفنية والإعلامية.
وهم :

المكرمون :

الفنان نبيل حزام
الفنانة / نجيبة عبد الله
الفنان / كمال طماح
الفنانة / منى الأصبحي
الفنان / نبيل الآنسي
الفنان / خالد البحري
الفنان : محمد أبلان
الفنان / مروان الزرقة
الفنان / الدكتور عبد الله الكميم
الفنانة / مروة خالد
الفنانة /،منال المليكي
الفنان بكار باشراحيل
الفنان / خالد السياغي
الفنانة / أمل أسماعيل
الاستاذ / خالد المرولة
الفنان / قاسم عمر
الفنان / بشير العزيزي
الفنانة /،غيداء جمال
الفنان حسن الجماعي
الفنان / مبروك متاش

 

 

المطربون

الفنان احمد السنيدار

الفنان عبدالرحمن الاخفش
الفنان يوسف البذجي
الفنان / حسين محب
الفنان / صلاح الاخفش
الفنان / فضل الحمامي
الفنان / زكرياء المسعودي

الفنان / هيثم الحضرمي
الفنان / هاني الشيباني

د. عارف العزعزي
د. سامي خالد علي الشجاع
الاستاذ / فؤاد محمد قاسم البرطي
الاستاذ / عباد قائد الجرادي
د إبراهيم علي غراب
د.طاهر يحي عيضه
الدكتور / عارف العزعزي
الدكتور / سامي خالد علي الشجاع
د إبراهيم علي غراب
الدكتور طاهر يحي عيضه

أصيل الأهدل
صلاح الدهبلي
حسان ثابت
معروف المرتاح
زين العابدين الضبيبي
الإعلامي يحي العابد
الفنان / عماد شاهر
الفنان عمار العزكي
فوزية السويدي.
منال الذماري
الفنانه عبير محمد
الفنانه شروق محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى