- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الائتلاف الوطني الجنوبي يصدر بيانا وطنياً بمناسبة العيد الوطني الـ56 للاستقلال 30 من نوفمبر 1967م

 

متابعة خاصة “يمن اتحادي”

اصدر الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ احمد صالح العيسي بيانا وطنيا  إلى كافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج وإلى القيادة السياسية وكل القوى الوطنية هناهم فيها بالعيد الوطني الـ56 للاستقلال 30 من نوفمبر 1967م

جاء فيها:

وشعبنا يحتفل بالعيد الوطني الـ56 للاستقلال 30 من نوفمبر 1967م يطيب لنا في الائتلاف الوطني الجنوبي أن نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى كافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج وإلى القيادة السياسية وكل القوى الوطنية بهذه المناسبة الخالدة.

لقد توج شعبنا في جنوب الوطن في 30 نوفمبر من عام 1967 نضالات ابنائه الأبطال وكفاحهم المتواصل بتحقيق النصر الناجز المتمثل برحيل آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن وبذلك يكون قد حقق اهم اهداف الثورة المباركة 14 اكتوبر و26 سبتمبر.

ولم تضعف عزيمة الابطال وظلوا يغذوا السير رافعين على عواتقهم تحرير شعبهم من ربقة الاستعمار، ومنذ إشعال شرارة ثورة 14 أكتوبر المجيد من جبال ردفان والنضال لم يتوقف، بل توسعت رقعة النضال لتشمل كل فئات الشعب الذين سطروا بتضحياتهم انصع صفحة في تاريخ الوطن وخلدوا هذه الذكرى عيدا يحتفل بها الشعب جيلا بعد جيل.

ولا يزال شعبنا ماضياً في هذا المسار الوطني وهو يواجه ارتدادات مشروع الاستبداد الذي يمثل قرين الاستعمار، وما زالت البطولات والتضحيات تتدفق على سبيل استعادة الدولة، متمثلين إرادة ثوار 14 أكتوبر و26 سبتمبر، وابطال الاستقلال المجيد، ومستلهمين منهم المبادئ التي تشربوها وقدموا في سبيلها الغالي والنفيس.

وفي هذه المناسبة العظيمة نقف في الائتلاف الوطني الجنوبي بإجلال واحترام لتضحيات الأبطال الذي رووا بدمائهم الزكية نبتة الكرامة والحرية، كما نحيي أيضا كل من سار على دربهم وكل المرابطين اليوم في الثغور والجبهات على امتداد الوطن الكبير، ونجدد الدعوة لكل القوى الوطنية إلى السير على درب الثوار والأحرار الأوائل برص الصفوف وتلاحمها والانتصار للإرادة الشعبية بدحر الانقلاب والشروع في بناء الدولة الاتحادية، التي تضمن لشعبنا مستقبلاً آمناً ومزدهراً.

كما لا يفوتنا في الائتلاف التأكيد في هذه المناسبة الوطنية على موقفنا الثابت الداعم للسلام الذي يضمن للشعب كرامته ويعيد له حقوقه التي عمدها الأبطال من جيل الرواد بالدم على امتداد الثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي 30 / نوفمبر / 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى