يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اخر مستجدات قضية الطفلة عُلا عبده محمد ثابت غانم

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - الساعة: 2:32 م
اخر مستجدات قضية الطفلة عُلا عبده محمد ثابت غانم


متابعات “يمن اتحادي”

تم ايداع الأب والزوج وأحد شهود عقد الزواج سجن البحث منذ أسبوع وتم إرسالهم البارحة لنيابة الجبين محافظة ريمة للتحقيق معهم تمهيداً لمحاكمتهم ..

وقد صدرت أوامر قهرية من قبل وكيل نيابة الجبين الابتدائية بضبط وإحضار زوجة الأب وزوج العمة أخت الأب والشاهد الثاني في عقد الزواج الباطل والأمين الشرعي الذي أبرم العقد .

الشكر لكم جميعاً ولكل من تفاعل ونشر القضية المؤلمة وسنوافيكم بكل المستجدات أولاً بأول ..

وسبق ذلك فقد كشفت تقارير اعلامية ، أن والد الطفلة، بعد تعذيبها تعذيبا وحشيا قام ببيعها بمبلغ 200 ألف ريال يمني (380 دولار، بحسب أسعار الصرف في صنعاء)، لأحد أقاربه لتعمل كجارية لديه، ليقوم القريب هو الآخر بتعنيفها ومعاملتها معاملة قاسية للغاية.

وكانت الناشطة الحقوقية والمحامية هدى الصراري، رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، قال في وقت سابق، إن الطفلة علا عبده غانم، التي تنحدر من منطقة مزهر في محافظة ريمة تعرضت للتعنيف ومعاملة قاسية من قبل والدها وزوجته لدرجة افقدتها النظر في إحدى عينيها.

وقالت الصراري، بأن والد الطفلة رماها لاحقا لاخوه الذي بدوره قام بتعنيفها ومعاملتها كالخادمة ثم باعها بمبلغ 200 الف ريال يمني لرجل مسن، على أن يقتسم المبلغ مع والدها.

فيما قام عم الطفلة في وقت لاحق، بعد انكشاف الأمر، بالاتفاق مع والدها باجراء عقد زواج لها على الرجل المسن مقابل مليون ريال، وتزوير سنها في العقد بعمر 19 عامًا”. وفق الناشط الحقوقي رامز المقطري.

اضف تعليقك على الخبر