- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

بلادنا تحتفل بيومها الوطني على سفينة النيل للشباب العربي

 

القاهرة – متابعة خاصة “يمن اتحادي”

احتفلت بلادنا اليمن بعيدها الوطني ضمن فعاليات سفينة النيل للشباب العربي المقامة فيمصر والتي انطلقت من القاهرة باتجاه عدد من المحافظات المصرية الواقعة على النيل وصولا الى اسوان اخر محطات السفينة بمشاركة عربية واسعة .
وخلال الحفل قدم رئيس الوفد اليمني المشاركة في السفينة أديب العفيف كلمة شكر من خلالها دولة مصر على حسن الضيافة وكرم الإستقبال وعلى إتاحة الفرصة لليمن للمشاركة في هذه الفعالية التي جمعت ممثلين من معظم الدول العربية على ظهر سفينة واحدة والتي كان هدفها الرئيس التقارب الثقافي ودمج الشباب العربي مع بعضهم البعض والتعرف على عادات وتقاليد كل دولة مشاركة اضافة الى التعرف على مصر وحضارتها العريقة .

 

وخلال الفعالية ، قدم الوفد اليمني عدد من الفقرات الثقافية والفنية تحدثت عن الموقع الجغرافي لليمن وتاريخها وثقافتها وعادات وتقاليد اليمن المختلفة وراضافة الى تقديم العديد من الرقصات الشعبية اليمنية وقصائد شعرية تغنت باليمن ومصر والعلاقة القوية بينهما .

الجدير بالذكر أن فعاليات برنامج سفينة النيل للشباب العربي تنفذ في الفترة من 15 / 10 وحتى 26 / 10 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضةالمصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة عربية واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى