- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

صحفي يطلق تحذير لمن يرغب بالهجرة الى اوربا عبر بيلاروسيا !!

متابعة خاصة “يمن اتحادي ”

اطلق  الزميل الاعلامي نبيل الاسيدي عضو نقابة الصحافيين عبر صفحته بالفيسبوك تحذير لليمنيين  الراغبين بالهجرة الى اوربا عبر سفرهم الى دولة بيلاروسيا.. مشددًا على ان ذلك الامر ليس بالسهولة التي يتصورونها بل انها مخاطرة كبيرة .. وناشد الاسيدي عدم التعامل مع مكاتب  خصصت لهذا الغرض في عدن والقاهرة وقال الاسيدي في تحذيره :

#تحذير
* للاخوة اليمنيين الذين يفكرون بالوصول الى اوروبا عبر دولة #بلاروسيا .. انه امر خطير جدا .. لا تصدقوا سماسرة المكاتب في اليمن والقاهرة بأن الطريق سهل وآمن .

* تقوم مكاتب سمسرة في عدن والقاهرة بإقناع البعض بالحصول على تأشيرة زيارة الى بيلاروسيا ومنها سيتقلون الى بولندا والمانيا بكل سهوله عن طريق التهريب .. ويأخذون على ذاك مبالغ تصل الى خمسة الف دولار .

* لكن الامر ليس بهذه السهولة بل انها مخاطرة كبيره . فهناك في الحدود بين بيلاروسيا وبولندا يكون الموت المحقق .. وقد توفي عدد من محاولين الدخول بينهم يمنيين والعشرات منهم عالقين حاليا بين البلدين في الغابات الباردة جدا .

* صحيح ان هناك قلة نجحت في الوصول الى اوروبا لكن كان ذلك قبل ان تتنبه السلطات الاوروبية والبولنديه خاصه لهذا التدفق لمهاجرين غير شرعيين من بلدان الشرق الأوسط بينهم يمنيين .. لذلك قامت ببناء سياجات حديدية ونشرت اكثر من اربعة الف جندي على طول الحدود لمنع القادمين عن طريق التهريب .

* وصلتنا الكثير من الحالات ليمنيين يعيشون في العراء والغابات الباردة بلا طعام في المنطقة الحدوديه حيث ترفض السلطات البولنديه السماح لهم بالمرور وترفض السلطات البيلاروسية السماح لهم بالعودة .

* ندعوا السلطات اليمنية في عدن الى ضبط مكاتب السمسره وكذلك يجب على السفارة اليمنية في القاهرة التحرك إزاء المكاتب التي تستدرج اليمنيين هناك .

*كما ندعوا الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية وسفاراتها في اوروبا بالتحرك الفوري لإنقاذ اليمنيين العالقين في تلك الحدود بدلا من #زراعه_الشجر في المجر وحركات المراهقين في مواقع التواصل ومتابعة اللايكات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى