أخبار محلية

مكتب الثقافة بتعز يُحيي الذكرى الـ 58 لثورة 14 أكتوبر بحفل رسمي وشعبي فني متميز

 

تعز – متابعات “يمن اتحادي”

أقام مكتب الثقافة بمحافظة تعز، امس الخميس، إحتفائية ” أنا الشعب ” الخطابية والفنية والمحتفية بالذكرى الـ 58 للعيد الوطني 14 أكتوبر، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ / نبيل شمسان ، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ / معمر الإرياني .

وحضر الإحتفائية وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي ، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء / عبد الكريم الصبري ، ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ / عبد الخالق سيف ، ورئيس أركان محور تعز العميد / عبد العزيز المجيدي ، ورئيس جامعة السعيد أ.د / أدم الشميري ، ومستشار محافظ محافظة شبوة الأستاذ / أصيل فدعق ، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ، وعددٍ من الشخصيات والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية والثقافية والإجتماعية .

وفي الحفل ألقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي كلمة أكد فيها : أن ثورة 14 أكتوبر تمثل أهم الأحداث التي شهدها اليمن في تاريخه الحديث، وتعد واحدة من كبريات ثورات التحرر الوطني في المنطقة، وكان لها تأثير عميق في تغيير موازين القوى وإنهاء الحقبة الاستعمارية في جنوب الوطن .

وأضاف المخلافي “كما كانت العاصمة المؤقتة عدن حاضنة لثوار وأحرار سبتمبر، فقد كانت مدينة تعز الملاذ الآمن لثوار وأبطال أكتوبر ومنطلقًا لدعم ثورة التحرر من الاستعمار في جنوب الوطن، بعد أن تحرر شماله من عبودية وطغيان الإمامة والطائفية والسلالية التي يحاول ثُلّةٌ من الواهمين إعادة البلاد إليها ” ، كما شكر جهود مكتب الثقافة الذي يساهم بالحفاظ على هذا الإرث الوطني الكبير ، وساهم في تعافي مدينة تعز وتميزها من خلال فعالياته الثقافية والوطنية .

وقال مستشار محافظ محافظة شبوة الأستاذ / أصيل فدعق في كلمته : أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر منذ انطلاقتها من جبال ردفان في عام 1963م ، قدمت نضالات طويلة وشاقة وباسلة خاضها الشعب اليمني في جنوب الوطن منذ أن وضع الاستعمار البريطاني أولى خطواته في شواطيء عدن، وحققت الحرية والاستقلال المعمدين بدماء الشهداء الطاهرة من جنوب الوطن وشماله، وشجاعة المناضلين وتضحياتهم .

وقال فدعق : أن الفرحة والاحتفال الذي تعيشه تعز يعد لوحة وطنية تجدد قيم المحبة والتلاحم الوطني، وأن جبال ردفان تعانق جبل صبر في صورة وطنية خالصة تتجدد على مدى الأجيال، وأشار إلى أن روابط الدم والأخوة والجغرافيا ستظل متجذرة في أعماقنا ، مستنكرًا كل الاعتداءات والتجاوزات من قِبل البعض من أشقائنا وأخوتنا في الجنوب تجاه أبناء الشمال في انتهاك صارخ للأعراف والقيم والأخلاق التي تربينا عليها .

وشهدت الإحتفائية تكريم الفائزين بجوائز مهرجان اليوم العالمي للصيادلة تعز 2021 في رحاب الشنيني والخاصة بأفضل مونتاج وأفضل صور وثقت المهرجان .

وتخلل الحفل الذي أقيم في قاعة الأستاذ / أحمد عبده سعيد كلمات وقصائد ذكّرت بمواقف ثوار ثورة 14 أكتوبر، وأوبريتات وأغاني ثورية وطنية بمشاركة الفرقة الفنية الموسيقية والفلكلورية التابعتين لمكتب الثقافة – تعز .

#مكتب_الثقافة_تعز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى