أخبار محلية

إنفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيا بسيارة إجرة تقل مواطنين في صحراء الجوف

 

الجوف – خاص “يمن اتحادي”

إنفجر لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي اليوم الإثنين بسيارة إجرة يملكها مواطن من الجوف وتقل مجموعة من المسافرين كانوا في طريقهم عبر صحراء الجوف مما أدى إلى إحتراق السيارة وإصابة من كانوا على متنها.

وذكر مصدر لموقع يمن اتحادي أن: أن لغما أرضيا زرعته مليشيا الحوثي الإنقلابية إنفجر بسيارة هايلوكس إجرة يملكها المواطن احمد الشعبي في الطريق الصحراوي شرق مدينة الحزم ما أسفر عن عطب السيارة الكامل وإصابة من كانوا على متنها..

وأضاف المصدر أن السيارة كانت تحمل عدد من الركاب في طريقهم الى منطقة اليتمة من إحدى الطرق الصحراوية شرق مدينة الحزم وتعرض الركاب الى إصابات مختلفة وتم نقلهم لتلقي العلاج..

وقد أدان مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف أ/عبدالهادي العصار الحادثة وقال في تصريح خاص ليمن اتحادي: أن مخلفات الإلغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإنقلابية بعشوائية وهمجية في الطرقات والأراضي الزراعية والمراعي أصبحت تمثل مشكلة حقيقية على المواطنين في الجوف.

وأضاف العصار:- أن الألغام التي زرعتها المليشيا في الجوف تسببت خلال العام 2021م بما يزيد عن 1000 ضحية ما بين قتيل ومصاب إضافة الى الأضرار في السيارات والمواشي وممتلكات المواطنين بحسب آخر إحصائية لمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة..

يذكر أن مليشيا الحوثي زرعت الألغام بكثافة في المناطق الصحراوية والجبلية بالمحافظة طيلة السنوات الماضية وتتهمها قوات الجيش الوطني ومنظمات المجتمع المدني بعدم الإكتراث بحماية المواطنين من أضرارها التي لا زالت مستمرة ومتكرره رغم أن المحافظة أصبحت تحت سيطرتهم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى