- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

اخر اخبار الجبهات المشتعلة.. مأرب – الجوف – شبوة

مأرب – متابعات “يمن اتحادي”

تواصل قوات الجيش الوطني معارك في عدد من الجبهات بمحافظات شبوة ومأرب والجوف مع ميليشيات الحوثي الانقلابية وزادت وتيرة المعارك في جبهة العبدية (جنوب مأرب)، وتكبدت الميليشيات خسائر كبيرة.

وقال الناطق الرسمي للجيش العميد عبده مجلي “إن أبطال الجيش شنوا عددا من الهجمات المضادة على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران جنوب محافظة مأرب”.

وفي إيجاز صحفي اليوم الجمعة، نشره موقع الجيش “سبتمبر نت” أكد ناطق الجيش أن خسائر المليشيا تركزت خلال المعارك المستمرة في جبهة حريب، والتي سقط على إثرها العشرات من عناصرها بين قتلى وجرحى بنيران الأبطال في الجيش والمقاومة وضربات طيران تحالف.

وأشار “ان الجيش في جبهة العبدية، أفشل الهجمات والتسللات الحوثية، وهناك خسائر بشرية كبيرة للمليشيا في هذه الجبهة، وان مدفعية الجيش الوطني دمرت آليات ومعدات قتالية تابعة للمليشيا”.

وقال ناطق الجيش “إن العمليات العسكرية في بقية الجبهات كماس والمشجح والكسارة وصرواح، مستمرة وبوتيرة عالية، والتي تم خلالها القضاء على المجاميع الحوثية، وإلحاق الخسائر بها، وتم تدمير 5 مدرعة و5 أطقم قتالية وعدد من المعدات والأسلحة”.

شبوة

وعن طبيعة المعارك غرب محافظة شبوة، قال العميد مجلي “إن قوات الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل تشن هجمات مضادة بخطط محكمة وكفاءة قتالية ضد عناصر مليشيات الحوثي في جبهات بيحان وعسيلان”.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير عدد من المواقع الحاكمة وسط خسائر مادية وبشرية في صفوف العناصر الحوثية، وقال ناطق الجيش: “إن غارات التحالف استهدفت عدداً من مواقع وتحصينات العدو ودمرت 4 عربات و5 أطقم قتالية، بالإضافة إلى أن مدفعية الجيش دمرت عربتين قتاليتين و3 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة أخرى”.

الجوف

وفي محافظة الجوف، قال ناطق الجيش “بأن العمليات القتالية تتواصل في جبهتي الجدافر وحويشيان، حيث نفذت قوات الجيش هجماتها المضادة والاعمال التعرضية والكمائن المحكمة ضد المليشيات أسفرت عن خسائر في المعدات والأسلحة وسقوط العشرات من عناصرها”.

وأضاف “تم تنفيذ عملية إغارة ناجحة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية شرق مدينة الحزم كبدت فيها المليشيات خسائر بشرية ومادية، ونفذ الطيران المقاتل غارات جوية محكمة استهدفت أسلحة ومعدات وعربات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية”.

*المصدر “يمن شباب”

*صورة ارشيفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى