- عارض الصورأخبار محليةرياضة

صندوق المعاقين يكرم بعثة المنتخب الوطني البارالمبي في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

 

صنعاء – فهيم الــقدسي “يمن اتحادي”

هنئ المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين “علي ناصر مغلي” بعثة المنتخب البارالمبي لألعاب القوى المشاركه في دورة الألعاب البارالمبية الثانية عشر والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24/أغسطس وحتى 5/سبتمبر 2021م ، جاء ذلك في الحفل التكريمي لبعثة المنتخب والذي أقامه صندوق المعاقين امس الثلاثاء 28/سبتمبر بمقر الصندوق نظير تمثيلهم المشرف لأسم اليمن ، مؤكداً دعم الصندوق لذوي الإعاقة في مختلف المجالات التعليمية والرياضية وغيرها من الأنشطة .

مشيداَ بجهود الاتحاد العام لرياضة المعاقين واللجنة البارالمبية في فترة الاعداد والتجهيز للمنتخب على الرغم من الإمكانيات المحدودة , وقال “مغلي” الا ان عزمهم قهر كل تلك التحديات لنفخر بهم وهم يشاركون دول العالم في اكبر تجمع رياضي في العالم للأشخاص ذوي الإعاقة ، وأضاف المدير التنفيذي كان من الواجب علينا ونحن نشاهد علم اليمن وهو يرفرف عالياً خفاقاً من بين 163 دولة مشاركة أن نحرص كل الحرص على تكريم بعثة المنتخب البارالمبي تقديراً واعترافاً لما قدمته من تمثيل لليمن فكان أحسن تمثيل .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين “عبد الله بنيان” وقوف الاتحاد الى جانب كل شخص من ذوي الإعاقة يمتلك الموهبة والابداع وقال “أن المنتخب الوطني لألعاب القوى يستحق التكريم والرعاية، لما قدمه من صورة مشرفة لليمن خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية الثانية عشر ، وأبدى دعم الاتحاد للبرامج والأنشطة الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب.

وأوضح الأمين العام للجنة البارالمبية اليمنية ورئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة “عبدربه ناصر حُميد” مراحل إعداد المنتخب منذ عام ونصف وصولاً إلى المشاركة المشرفة في الدورة الرياضية رغم قلة الإمكانيات.
شاكراً في كلمته اللفته الكريمة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بدعوة بعثة المنتخب وتكريم وفدها المشارك .
مثمناً في الوقت نفسه دور كل الجهات الداعمة او تلك التي ساندت المنتخب من اجل إنجاح مشاركته وتواجده التاريخي بعد انقطاع استمر 29 عاماً عن الألعاب البارالمبية .

حضر حفل التكريم نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين “عثمان الصلوي”، ومدير إدارة العلاقات العامة والاعلام “حسن عردوم ” ، ومدير إدارة البرامج والمشاريع والاستثمار “هشام القدسي ” ،والامين العام للاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة “خالد الحيمي” ومسؤله المالي “محمد ناشر” وعدد من رؤساء ومسؤولي جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة وموظفي الصندوق .

الجدير ذكره أن قائمة بعثة المنتخب الوطني للمعاقين برئاسة المشرفة الإدارية أمل هزاع، ضمت مدرب المنتخب الكابتن ليبان الجماعي، واللاعبين نصيب الرعود وبلقيس طارش والذين تم تكريمهم بشهادات شكر وتقدير ومبالغ مالية ودرع تذكاري بالمناسبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى