- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

طيران التحالف يستهدف اجتماعًا لقادة ميدانيين من ميليشيات الحوثي

مأرب – متابعات “بمن اتحادي”

شن طيران التحالف، اليوم الأحد، غارة جوية  استهدفت به إجتماعاً عسكرياً يضم عدد من القيادات الميدانية التابعة لميليشيات الحوثي في تبة المطار بمديرية صرواح، غربي مأرب.

وحسب  مصادر مطلعة إن القصف أسفر عن سقوط ضحايا مابين قتيل وجريح ممن كانوا حاضرين في الإجتماع، دون الإفصاح عن تفاصيل أو معلومات أخرى بشأن العملية.

وتأتي هذه الغارة ضمن سلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية ضد أهداف ومواقع مفترضة للحوثيين في مناطق مختلفة في مديريات صرواح ومدغل ورغوان، والتي تشهد معارك برية ضارية بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً.

ووفقاً للمصادر،فقد أسفرت تلك الغارات عن تدمير  ثمانية أطقم قتالية (عربات عسكرية) ومقتل عشرات من المسلحين الذين كانوا على متنها.

ولم يتسنى التأكد عبر مصدر رسمي في الجماعة الحوثية من تلك المعلومات

وكانت مقاتلات التحالف الجوية، قد استهدفت تعزيزات حوثية في جبهة الكسارة، في وقت متأخر من مساء السبت، ما أسفر عن تدمير عدة أطقم عسكرية، ومقتل عشرات الحوثيين، بينهم قيادي ميداني يُدعى “عبده أبكر السفياني” الملقب “أبو نصر الله”. وفق مصادر متطابقة.

يأتي ذلك غداة، إعلان الميليشيات الحوثية على لسان متحدثها العسكري، العميد يحيى سريع، السيطرة مجددا، على مديريتي ماهلية ورحبة في الأطراف الجنوبية لمحافظة، ضمن ما أسماه “المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين”.

وقال سريع أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة 151 من جنود قوات الحكومة المعترف بها دولياً والقبائل الموالين لها، وتحرير مساحة إجمالية من المديريتين تقدر بحوالي 1200 كيلو متر مربع”، وهو ما نفته القوات الحكومية.

مؤكدا أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن خلال العملية نحو 484 غارة جوية في محاولة لعرقلة تقدم الحوثيين.

المصدر / “ديبريفر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى