- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

فيما مسلحون قبليون يحتجزون رتلاً عسكريّا.. طيران الإمارات يحلق فوق سماء عتق ويفتح حاجز الصوت

 

عتق – متابعات “يمن اتحادي”

اكدت مصادر محلية في مدينة عتق بشبوة إن الطيران الحربي الإماراتي قام بالتحليق بشكل مكثّف في سماء المدينة ، مساء اليوم.

وبحسب المصدر فقد حلًق الطيران على علوٍ منخفض وفتح حاجز الصوت عقب احتجاز مسلحون قبليون رتلا عسكريا اماراتيا شرق مدينة عتق ، ظهر اليوم

وقال مصدر محلي ان مسلحين قبليين من قبائل المحضار اوقفوا رتلا عسكريا اماراتيا كان في طريقه الى معسكر العلم.

واشار المصدر الى ان وساطة قبلية اجريت بهدف انهاء الاحتجاز…
وكانت أسر ضحايا منطقة ‘الهجر’ المتضررة اعترضت موكب القوات الإماراتية من العبور أثناء توجها إلى معسكر ‘العلم’، قادمة من بلحاف.
وحسب مراسل قناة بلقيس بأن الرّتل العسكري الإماراتي متوقّف، فيما لا يزال المحتجون في أماكنهم في الطريق.
وقالت إحدى أسر الضحايا لبلقيس: “إننا، وبعد الاعتصام السلمي الذي أُقيم أمام معسكر العلم لأشهر؛ للمطالبة بمحاكمة المتسببين في قتل أبنائنا، ودهم قُرانا مطلع العام ألفين وتسعة عشر، ودون أي استجابة، قمنا اليوم بالتصعيد وإيقاف القوات الإماراتية للمطالبة بتسليم كل من شارك في قتل أبنائنا”.
وأضافت أنهم رفعوا الاعتصام السلمي من أمام بوابة معسكر ‘العلم’، الذي يتواجد فيه الإماراتيون بعد ضمانات ومساعٍ أعطيت لهم في متابعة القضية، معربين عن أسفهم بأنه لم يتم التجاوب معهم حتى اليوم.
تجدر الإشارة إلى أن أُسر الضحايا كانوا قد نصبوا خياماً لهم في اعتصام مفتوح مطلع العام الجاري أمام معسكر ‘العلم’ بمديرية ‘جردان’، حتى تدخلت وساطة أفضت إلى مخاطبة الجانب الإماراتي لتقديم التعويض، وتسليم الجناة، إلا أن الوساطة فشلت مما دفع الأهالي إلى احتجاز الآليات الإماراتية اليوم وهي في طريقها إلى معسكر ‘العلم’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى