يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ضبط مسلحين أطلقوا النار على أفراد الحملة الأمنية بتعز

الخميس 19/أغسطس/2021 - الساعة: 11:42 م
ضبط مسلحين أطلقوا النار على أفراد الحملة الأمنية بتعز

تعز - متابعات "يمن اتحادي"

أعلنت شرطة محافظة تعز ضبط عصابة مسلحة، أطلقت النار على أفراد الحملة الأمنية المكلفة بحماية منزل الحرق في منطقة 'عمد'.

وصرّح مصدر أمني أن عيسى العجوز، وهو مطلوب أمني، أقدم وعصابته على استهداف أفراد الحملة الذين يؤدون واجبهم الأمني في منطقة 'عمد' ومحيط منزل الحرق.

وأضاف أن أفراد الحملة ردوا بحزم على مصادر النيران، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد العصابة وإصابة آخر، قبل أن يلوذ بقية المسلحين بالفرار إلى منطقتي 'المناخ' و'الضربة'.

وأكد المصدر أن الحملة الأمنية لاحقت أفراد العصابة واشتبكت معهم، قبل أن تُلقي القبض على سبعة منهم، فيما لا تزال تلاحق البقية.
وأكدت الشرطة أنها لن تتهاون في التعامل مع هذه العصابات، وستتخذ كل الإجراءات للتصدّي لها، وضبط المطلوبين.

ياتي ذلك، فيما خرج العشرات من أبناء مدينة تعز في تظاهرة شعبية، للمطالبة بمحاكمة المتهمين بالفساد، وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة بإقالة الفاسدين، وتحسين الأوضاع المعيشية في المحافظة، من خلال توفير الخدمات الضرورية من ماء وكهرباء وغاز منزلي وإصلاح للطرقات.

كما طالب المحتجون السلطات الأمنية بالقبض على الخارجين عن القانون ومقلقي السكينة العامة، وضبط الجناة المتسببن بقتل عدد من أبناء أسرة الحرق.

وكان قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، ومعه مدير عام شرطة المحافظة، العميد منصور الأكحلي، قد زارا -في وقت سابق- أسرة الحرق التي تعرّضت للاعتداء من قٍبل مجموعة مسلحة في "بير باشا".

وأكد قائد المحور ومدير الأمن أن الأجهزة الأمنية مستمرة بكل حزم في ملاحقة وضبط بقية المتورّطين في الحادثة، وتسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

وفي سياق آخر، قُتل شخصان وأصيب آخرون باشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين وعناصر تتبع قوات "طارق صالح" في مدينة 'المخا' غربي محافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات دارت بين مسلحين يتبعون القيادي القبلي خالد العزيبي وقائد عسكري في قوات طارق صالح، المدعوم إماراتيا، إثر نزاع على قطعة أرض.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات أسفرت عن إصابة الشيخ العزيبي ومقتل نجله وشخص آخر، وإصابة ثلاثة آخرين.
وسبق أن تعرض العزيبي ونجله للاختطاف في مدينة 'المخا' من قِبل مسلحين يتبعون طارق صالح.

*بلقيس نت

اضف تعليقك على الخبر