- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

ابناء المهرة يُفشلون فعالية دعا اليها الانتقالي بالمحافظة

لم يستطع ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الأحد، تنظيم فعالية جماهيرية في المهرة قال إنها رافضة لتواجد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني في المحافظة.

وكان الانتقالي، منذ يومين، يدعو للحشد عبر وسائله الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن دعواته قوبلت بالرفض من قبل أبناء المهرة.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الأشخاص تجمعوا، عصر الأحد أمام مقر الانتقالي في مدينة الغيضة، بعد أن أغلقت قوات الأمن الساحات العامة في المدينة، وانتشرت بشوارعها في إطار مساعيها للحفاظ على الأمن وإحباط دعوات نشر الفوضى.

وأشارت المصادر إلى أن أنصار الانتقالي رفعوا علم الانفصال ورددوا هتافات مناهضة لتواجد أعضاء مجلس النواب ورفعوا شعارات تنادي بالمناطقية.

وعلّق ناشطون من أبناء المهرة على فشل الانتقالي في تنظيم الفعالية بقولهم إن هذا هو حجم الانتقالي الحقيقي في المهرة، مشيرين أن المجلس كان يخطط لإدخال المئات من خارج المحافظة ونشر الفوضى.

وعبّر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم لأبناء المهرة ولجنة الاعتصام والأجهزة الأمنية، مؤكدين أن المهرة لن تكون لقمة سائغة للمشروع الإماراتي.

وفي وقت متأخر من مساء السبت حذرت مصادر أمنية من إقامة أي فعاليات تصعيدية، داعية إلى عدم الزج بالمهرة في أتون الصراعات، كما أعلنت لجنة اعتصام المهرة وقوفها إلى جانب الجيش والأمن في الدفاع عن مؤسسات الدولة الشرعية والتصدي لمشاريع الفوضى والتخريب.

المصدر / المهرية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى