أخبار محلية

نقابة مؤسسة موانئ البحر العربي بميناء المكلا تصدر بيان هام

المكلا | خاص:

 

(
اصدرت  نقابة مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا بيان هام حول ما تعرض له احد اعضاء نقابة العمال من تهديد ووعيد من قبل نجل مدير عام المؤسسة

وجاء في بيان الادانة :

الحمدلله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وأعظمهم رسول لله محمد صلوات الله وسلامه عليه ، أما بعد :

أليس غريباً وباعثاً على الحيرة والقلق ومثيراً لقدر كبير لا يستهانٌ به من علامات التعجب ، أن يقوم نجل مدير عام مؤسسة رسمية حكومية بإطلاق عبارات التهديد والوعيد تجاه أحد اعضاء نقابة العمال في تلك المؤسسة التي يترأسها والده؛ وذلك فقط لأن عضو النقابة كان يقف بصف العمال لانتزاع مطالبهم وحقوقهم المشروعة.

إننا وفي هذا البيان التوضيحي وإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإننا في نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا، ندين وتستنكر وبأشد العبارات وتحمله من تبعات”التهديد والوعيد” الذي تلقاه الأمين العام لنقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي الأستاذ / أنور عبدالرحمن الحنشي، من قبل المدعو علي سالم باسمي، نجل القائم بأعمال رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا، المهندس/ سالم علي باسمير، حيث قام المذكور أعلاه ولعدة مرات متتالية بزيارة منزل الأمين العام للنقابة، والقيام بإطلاق عبارات التهديد والتوعد لشخص الأمين العام للنقابة وبصورة مباشرة، ومطالبته بالنزول من منزلة والذهاب برفقته إلى أحد الأماكن غير المعروفة للتفاهم وتلقيه الجزاء الغير قانوني وغير المحدد نوعه، والذي لأنفهم منه سوى التهديد المباشر على حياة الأمين العام للنقابة، وإدخال الخوف والرعب على أسرة زميلنا الكريمةِ وأطفاله، وهم يشاهدون ويستمعون لما يتعرض له والدهم من تهديد وتوعدات تمس حياته وحياتهم.

أن هذه التصرفات المسيئة والمستفزة لكل عمال ومنتسبي نقابة عمال موانئ البحر العربي، إنما هي تندرج ضمنياً تحت مسمى ( الأعمال الإرهابية) وتتسبب في زعزعة الأمن والسكينة، ونشر الفوضى بالبلاد، وتعطيل لمفاهيم وقيم الدولة ومؤسساتها الأمنية والقضائية. في الوقت الذي قدمت فيه حضرموت العديد من الضحايا و الشهداء من أبطال النخبة الحضرمية والاجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة للقضاء على مثل هذه الظواهر والمتسببين بها وتعزيز مسألة الأمن والأمان.

ان تلك التهديدات التي تأتي بحجة أن الأمين العام للنقابة قد إنجاز إلى صف عمال وموظفي ميناء المكلا أمام إدارة الميناء الحالية ممثلة بوالد المذكور القائم بأعمال رئيس المؤسسة، ومطالبته المستمرة بتلبية حقوق العمال المشروعة، خاصة في الفترة الأخيرة التي تضمنت إضراباً شاملاً عن العمل من قبل عمال وموظفي ميناء المكلا وإغلاق بوابة الميناء وذلك للمطالبة بصرف المخطط السكني الذي منحته السلطة المحلية بالمحافظة بتوجيهات رسمية لموظفي وعمال المؤسسة في العام 2012م. ومطالبتهم بوقف عملية البسط عليه من قبل المتنفذين، خاصة وأن المخطط تم تأكيده واعتماد تسمية للعمال بأسم “مخطط 24 ابريل السكني” من قبل السلطة المحلية بالمحافظة في العام 2016م.

وكل تلك المواقف دفعت بالمدعو (علي باسمير) إلى التدخل السافر في شؤون أعمال النقابة و الاعتراض على كل ما يحدث بصورة شخصية لا قانونية، وقيامه بتوجيه التهديدات لشخص الأمين العام للنقابة الأنور الحنشي واتهامه بالتحريض ونشر الفوضى داخل الميناء وايقاف العمل وإفشال والدة المهندس سالم باسمير والتوعد بالانتقام الغير محدد نوعه في حالة عدم تراجعه عن وقوفه بصف موظفي وعمال الميناء وايقاف الاضرابات التي هي بنظره تهدف إلى إفشال الادارة الحالية .

فهل من المعقول ألا يتردد صدى ذلك التهديد والوعيد وأن يمر مرور الكرام، وكأن المسألة عادية وغير جديرة بالانتباه والتوقف والأعراض عليها !؟

انه لمن المؤسف حقاً ان تكون الإدارة الحالية لميناء المكلا على علم وإطلاع كامل بكل ما يحدث وكل ما يتعرض له الأمين العام لنقابة عمال الميناء، لكن دون ان تتحرك لإيقاف هذا العبث وأعمال البلطجة. خصوصا وان هذه الاعمال لم تحدث لمرة واحدة فحسب، بل تكررت لأكثر من مرة. فقد سبق وأن قام المذكور أعلاه بتهديد الأمين العام للنقابة، وتم إحالته للمسائلة القانونية. وبعد تدخل العقلاء والوسطاء لانهاء الأمر حينها، وتم سحب ملف القضية وإعفاءه عن مصادر منه.
ليس هذا فحسب بل يعد المذكور (علي باسمير) من أحد الأشخاص الذين لهم سوابق في مختلف القضايا وتم اعتقاله في سجون الريان عند تحرير ساحل حضرموت قبل بضع سنوات.

ومن خلال هذا البيان، ترفع نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا ، بلاغاً لكل من الجهات الأمنية والإتحاد العام للنقابات بحضرموت ومنظمات حقوق الإنسان مفاده : تعرض الأمين العام للنقابة الأستاذ/ أنور عبدالرحمن الحنشي، للتهديد والوعيد من قبل المدعو/ علي سالم باسمي، نجل القائم بأعمال رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا، وإذ انها تحمل كامل المسؤولية للجهات الأمنية والسياسية في حالة تعرض الأمين العام للنقابة لأي إعتداء.
صادر عن /
نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى