- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

سفينة إماراتية جديدة تدخل ميناء سقطرى ووفد من هيئة الطيران الإماراتي يصل مطار الارخبيل

 

يمن اتحادي – سقطرى / متابعات

وصلت سفينة إماراتية جديدة، إلى ميناء أرخبيل سقطرى دون إجراءات قانونية أو موافقة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر محلية، لـ”المهرية نت” ، أن |السفينة الإماراتية التي أرست امس الإثنين في ميناء حولاف، تحمل على متنها عدد من الحاويات المغلقة، ولم تخضع بعد للتفتيش في الميناء بعد سيطرة مليشيا المجلس الإنتقالي على الميناء”.
وتواصل الإمارات إرسال سفنها المشبوهة إلى الجزيرة وسط تكتم رسمي، وتواطؤ سعودي، كما تواصل مساعيها في تضييق الخناق على المنفذ البحري الوحيد للأرخبيل، من خلال محاصرته بالبناء العشوائي، بعد أن تمكنت عبر المدعو علي عيسى بن عفرار من الاستحواذ على الأراضي الموجودة في محيط الميناء.
ودأبت الإمارات منذ سيطرة المجلس الانتقالي على تسيير بعض الرحلات الجوية والبحرية إلى الجزيرة، دون إذن من السلطة الشرعية، وتحت حماية القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل”.
وفي 25 فبراير الماضي كشف مدير ميناء سقطرى رياض سليمان، في رسالة موجهة للمحافظ رمزي محروس عن مركبات عسكرية أفرغتها سفينة إماراتية وصلت يومها إلى الميناء قادمة من أبوظبي وتتبع مؤسسة خليفة، وهو ما دفع وزير النقل عبد السلام حميد المحسوب على المجلس الانتقالي، إلى تغييرها مدير الميناء واستبداله بواحد من أدوات الإمارات”.

وفد من هيئة الطيران الإماراتي يصل مطار أرخبيل سقطرى

من جانب اخر

وصل وفد إماراتي من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي إلى محافظة أرخبيل سقطرى.
وقالت مصادر لـ”المهرية نت”، إن وفد إماراتي مكون من خمسة أشخاص وصلوا امس الإثنين على متن طيران العربية القادم من أبوظبي إلى مطار أرخبيل سقطرى في زيارة تهدف إلى تقييم الوضع الأمني في المطار”.
وحسب المصادر، فإن وصول الوفد الإماراتي تم بالتنسيق من الوزارة الخارجية اليمنية وهيئة الطيران اليمني والسفارة اليمنية في الامارات”.
يأتي التنسيق هذا، بعد تغول مليشيا المجلس الانتقالي (أدوات الإمارات في اليمن)، في مفاصل الدولة، عبر مشاركتهم في الحكومية اليمنية، وحصولهم على مناصب وزارية هامة، أبرزها النقل والثروة السمكية، والتي مكنت الإمارات من حرية التنقل إلى الجزيرة وبطرق رسمية.
ودأبت الإمارات منذ سيطرة المجلس الانتقالي على تسيير بعض الرحلات الجوية والبحرية إلى الجزيرة، دون إذن من السلطة الشرعية، وتحت حماية القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل”.
المصدر / المهرية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى