- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محليةمنوعات

مسلسل “عيال قحطان”.. على قناة المهرية خلال شهر رمضان

 

يمن اتحادي – متابعات

تستعد قناة “المهرية” الفضائية، لتقديم مسلسل “عيال قحطان” ومسلسل “رحلة ذهاب” في ليالي شهر رمضان المبارك

ويعد مسلسل عيال قحطان الذي تأخر عاماً كاملاً عن موعده بسبب جائحة كورونا وتبعاتها التي أوقفت التصوير والانتاج وعطلت معظم جوانب الحياة في الأردن حيث جرى تصوير المسلسل هناك، ابرز المسلسلات التي ستعرضها القناة في خارطتها الرمضانية.

عيال قحطان وهو عمل درامي نموذجي، أقرب ما يكون إلى الملحمة التراجيدية اليونانية، تحكي وجع الإخوة الذين تشظَّت حياتُهم بسبب تدخل الآخرين في تفاصيل حياتهم، بغية كسر شوكتهم، وطمس معالم هُويتهم وقيمهم.
وكشفت القناة عن قصة المسلسل الذي يدور حول الشيخ قحطان، سيد القبيلة، الذي سعى لأن تكون قبيلته أقوى قبيلة غنية، مكتفية بكل مقومات الحياة، بفضل الجهود التي يبذلها رجال الشيخ قحطان.
ويقود “ماجد” ابن الشيخ قحطان العشيرة وزوجته الأولى “خضراء” التي أنجبت بلقيس ورعد؛ وكانت بلقيس قوية الشكيمه وفارسة، يشار لها بالبنان، وشاعرة لها بصمة واضحة، في تاريخ قحطان الثقافي.
ومالبثت العشيرة حتى انقسمت بين أبناء زوجتي الشيخ قحطان “ماجد وراشد، وبدأ التدخل الخارجي في شئون القبيلة، وسرقة مقدراتها وتاريخها، وصولاً إلى حادثة مقتل “رعد” التي تحولت إلى نقطة صراع شتت القبيلة وفرقتها.
ملحمة عيال قحطان مدرسة يتعلم منها الكثيرون دروسهم في الرجولة والشجاعة والشموخ والتسامي على الجراح، رغم التشرد والجوع والعطش، وهي تاريخ يروى وسيرة تتجدد، وتبدأ العشيرة في التجمع من جديد لمواجهة الغريب وإعادة بناء القبيلة وأمجادها.

ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين اليمنيين، حيث يقوم الفنان القدير “قاسم عمر” بدور الشيخ قحطان، ويلعب الفنانين الأخرين (فهد القرني، زيدون العبيدي، مبروك متاش، فاطمة الخالدي، نوفل البعداني، ونبيل السمح، وسارة الاغا وآخرين) أدوار البطولة في المسلسل كأولاد الشيخ وأفراد قبيلته.
ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما الأردنية، أبرزهم (إيمان ياسين، وحابس حسين، وعلاء الجمل، وديانا رحمة، وناريمان عبدالكريم، جهاد مناصرة وآخرون).
كما يظهر في المسلسل لأول مرة ممثلون من سقطرى والمهرة. من تأليف وسناريو الكاتب الأردني المعروف “محمد الحجاحجة” وإخراج المخرج الأردني بسام المصري صاحب التجربة الطويلة في الإخراج الدرامي البدوي العربي والحاصل على جوائز في مهرجانات عربية، وفقا لمدير البرامج بالقناة.
*المصدر + الحج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى