- شريط الأخبارأخبار محلية

تجدد المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهة مقبنة غربي تعز

تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى،  اليوم الجمعة، في الجبهة الغربية لمحافظة تعز .
وبحسب موقع “يمن شباب نت” قال نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر في تدوينة على فيسبوك،: “يخوض أبطال الجيش الوطني في الاثناء معركة بطولية من أعنف وأشرس المعارك على الإطلاق بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والعيارات النارية والرشاشات والمعدلات المتوسطة”.

وأضاف أن المعارك جاءت عقب شن مليشيا الحوثي هجوم عنيف على مواقع الجيش في جبهة مقبنة غربي تعز، في محاولة لاستعادة ماخسرته خلال الأيام الماضية.

وأوضح متحدث الجيش في تعز، أن قوات الجيش تمكنت من حسم المواجهات وتحولت من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم، وكبّدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتابع: أن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا في تلك المواجهات فيما تم تدمير أسلحة وآليات عسكرية.

و الأربعاء، أعلن الجيش تحرير عدد من التباب والمرتفعات الحاكمة وقطع خطوط الإمداد المليشيا في الجبهة الغربية بمديرية مقبنة.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة بدأت مطلع مارس الجاري عملية عسكرية واسعة ضد ميليشيات الحوثي في الريف الغربي لتعز، وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة، فيما تتواصل المعارك بالجبهات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى